صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جمعية حقوق المضارين من قانون الإيجار القديم: الدولة بدأت وضع يدها على الملفات الشائكة

محمد زين

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 10:32 م

قال عمرو حجازي ، نائب رئيس جمعية حقوق المضارين من قانون الإيجار القديم ، إن الجمعية سعيدة بقرار طرح قانون الإيجار القديم ، قائلا : " الدولة المصرية بدأت تضع يدها على الملفات الشائكة وإيجاد حلولا لها ".

وتابع عمرو حجازي ، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج " 90 دقيقة " ، والمذاع على فضائية "المحور " ، أنه هذا القانون كان ضمن أحد القوانين التي كان من المتوقع مناقشتها مع بداية مصر للإصلاح الاقتصادي ، مؤكدان الأمر أصبح حتميا وضروري للحل.

ونوه "حجازي"، أن الدستور والقانون كفل رقابة المحكمة الدستورية على القوانين ، مؤكدا أنه لا داعي للقلق والذعر  اللي الناس عملاه". 

وأعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن فتح  أحد أهم القضايا التاريخية المعقدة وهو ملف الإيجارات القديمة، وذلك من خلال اجتماع عقده مع أعضاء الحكومة ورؤساء اللجان النوعية المعنيين بهذا الملف بمجلس النواب قائلا: هذه الحكومة تعرضت لملفات صعبة، وواجهت المشكلات التاريخية التي فضل الكثيرون الابتعاد عنها.

وتابع: تصلنا شكاوى عديدة والكثير من المطالب المتعلقة بقضية الإيجارات القديمة والتي تطلب إيجاد حل لهذه المشكلة، وفي هذا الصدد، فإننا نستمع إلى كثير من الخبراء والمختصين، وكذا لدينا دراسات متعددة حول هذا الأمر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة