الطفل عمر
الطفل عمر


أم مريضة نفسياً تضحي بطفليها وتحاول قتل نفسها في أسيوط

محمود مالك

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 - 11:36 م

كشف حريق بمنزل حادثاً مأساوياً مرعباً هرع الأهالي من كل مكان لاطفاء حريق بأحد منازل شارع بنك مصر بمركز أبنوب شرق محافظة أسيوط، مساء الأحد الماضي في توقيت مباراة نهائي أمم أفريقيا بين" مصر والسنغال"وخلال اطفاء الحريق وجد الأهالي الطفل عمر والطفلة عائشة وقد فارق عمر الحياة وعائشة تنازع بين الحياة والموت. 

اتصل الأهالي بوالدي الطفلين والذي ذهب لمشاهدة المباراة مع بعض أصدقاؤه وترك خلفه زوجته المريضة نفسياً في المنزل مع الأطفال ولم يدري حين خرج أنه على موعد مع الكارثة لقد خنقت الأم طفلها الأكبر عمر، واشعلت النيران في الطفلة عائشة ونفسها وحاولت تمزيق شريينها إلا أن الألم الشديد منعها من القضاء على نفسها. 

قام الأهالي بإطفاء الحريق والاتصال بالزوج الذي جاء وهو يصرخ رعباً على أطفاله وزوجته ولكن كان الإبن الأكبر فارق الحياة والطفلة والأم تنازع الموت، وعلى الفور تم نقلهم بالاسعاف إلى مستشفى أسيوط الجامعي وفي وقت لاحق توفيت الطفلة بينما ترقد الأم تحت الرعاية المركزة. 

اقرأ أيضا|انهيار منزل وتصدع 4 أخرين في أسيوط | صور

تلقي اللواء دكتور عمر السويفي مدير أمن أسيوط اخطاراً من اللواء وائل نصار مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط يفيد مقتل الطفل عمر ٧ سنوات، وإصابة شقيقته عائشة ٤ سنوات بحروق شديدة وإصابة والدتهم بجروح وحروق شديدة على يد والدتهم المريضة نفسياً وتدعي شيماء ٣٣ سنة . 

انتقلت قوات الحماية المدنية والإطفاء وفرق الإسعاف ورجال المباحث وتبين من المعاينة وشهادة شهود العيان من سكان الشارع أن الأب خرج لمشاهدة مباراة مصر والسنغال وعقب مشاهدتهم للنيران في الساعات الأولى من صباح الخميس اكتشفوا ان الأم وهي مريضه نفسياً قتلت طفلها خنقاً واشعلت النيران في الطفلة ونفسها. 

انتقل فريق من النيابة العامة بأسيوط للاستعلام عن حالة الأم  في المستشفي، للاستعلام عن الحالة الصحية لها والطفلة التي في المستشفي، كما قررت عرضها على طبيب أمراض نفسيه وعقلية لبيان ابعاد مرضها النفسي. 

 شيع المئات من أهالي مركز أبنوب جثماني الطفلين ضحايا مرض والدتهم النفسي من مستشفي أبنوب المركزي إلى مدافن قرية عرب القداديح بمركز أبنوب شرق محافظة أسيوط، وننتظر النيابة العامة شفاء الأم لعرضها على طبيب أمراض نفسيه وعقلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة