هاجر حمدي
هاجر حمدي


هز بطن وكشف سيقان وإثارة غرائز.. كيف ترى «ملكة الإغراء» الرقص؟

صافي المعايرجي

الأربعاء، 09 فبراير 2022 - 01:04 م

يتذكر جيدًا أبناء زمن الفنل الجميل فضل الفنان الراحل يوسف وهبي على الفنانة والراقصة هاجر حمدي التي تتلمذت على يده ومثلت في 32 فيلما، وفي عام 1953 قررت أن تعتزل الرقص والسينما بعد احتفاظها بلقب ملكة الإغراء 15 عامًا، وتهتم بمحلها وهو محل لعروض وتصميم الأزياء.

 

وفي عام 1959 انتشرت أخبار تؤكد عن محاولة انتحار هاجر لتتخلص من حياتها لأنها رهنت محلها التجاري ولم تتحمل الصدمة ولا عبء الحياة، وتم نقلها إلى المستشفى وإسعافها.

 

وأسرعت مجلة الكواكب إلى «هاجر» لمعرفة الحقيقة ونشرتها على صفحاتها بتاريخ 15 ديسمبر 1959، وبعد بحث عنها في المستشفى ومنزلها تم إيجادها في محلها.

 

ضحكت «هاجر» بمجرد سماعها للشائعات، حيث قالت: انتحر ليه كل اللي حصل إني أكلت سمك فاسد فحدث تسمم بسيط، وبعد ساعات من وصولي إلى المستشفى غادرتها بعد عملية غسيل معدة وكام حقنة بس الحمد لله أني بخير والجنين بخير.

 

وتكمل حديثها قائلة: أنا حامل في الشهر السابع وحياتي مستقرة تمامًا، وكل ما أتمناه متوفر.. لدى اسم وشهرة كما كنت أيام السينما، المرة الوحيدة التي شرعت فيها في الانتحار كانت عندما أغلقت محل السابق في شارع قصر النيل، فقد تناولت أقراص في لحظة يأس ولكني أسعفت بالعلاج على يد زوجي الطبيب، وكنت أتظاهر بالانتحار لأنني تناولت 6 أقراص فقط وهذا لا يؤدي إلى الموت».

 

أما عن رأيها في الرقص والراقصات قالت: الرقص كما هو هز بطن وكشف سيقان وإثارة غرائز، فأنا لم أشاهد راقصات إلا على الشاشة فليس في نجوى فؤاد شيئا جديدا.. إنها مثل باقي الرقصات، إنما تحية كاريوكا هي التي متربعة على عرش الرقص الشرقي وهي الراقصة الوحيدة التي حصلت على الشهرة واسعة في عالم الرقص»

 

وتنهى حديثها بنصيحة لكاريوكا أن تهتم بجسدها خوفا من أن تصبح سمينة وهذا يبعدها عن الرقص. 

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة