صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الفلبين تفتح حدودها أمام السياح الملقحين بشكل كامل ضد كورونا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 فبراير 2022 - 09:53 ص

بدأت الفلبين، فتح حدودها أمام السياح الملقحين بشكل كامل ضد فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأوضحت وزارة السياحة الفلبينية، حسبما ذكرت شبكة "إيه بي إس- سي بي إن" الفلبينية، اليوم الخميس 10 فبراير، أنه اعتبارا من اليوم بات مسموح لمواطني حوالي 150 دولة دخول الفلبين دون تأشيرة.

من جانبها.. قالت وزيرة السياحة الفلبينية، برناديت رومولو-بويات، إنه من المتوقع وصول 220 سائحا اليوم، معظمهم من الولايات المتحدة الأمريكية، فيما تتوقع الوزارة زيادة عدد الوافدين إلى ما بين 10 آلاف و12 ألف شخص يوميا في الأشهر المقبلة.

ولفتت إلى أن ذلك سيشكل بداية لانتعاش صناعة السياحة، ونمو قطاع السفر واستعادة الوظائف، كما سيؤثر إيجابيا على كافة القطاعات المتعلقة بالسياحة.

يشار إلى أنه تم تطعيم أكثر من 92% من العاملين بقطاع السياحة ضد فيروس كورونا، فيما تحاول السلطات توفير الجرعات التنشيطية لجميع العاملين لتسريع وتيرة تعافي السياحة.
وفي 30 يناير، قررت الفلبين تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس "كورونا" في العاصمة /مانيلا/، ومناطق أخرى، اعتبارًا من مطلع فبراير المقبل، وسط انخفاض في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس.

وقال سكرتير مجلس الوزراء والمتحدث باسم الرئاسة الفلبينية بالإنابة كارلو نوجراليس - في بيان اليوم أوردته صحيفة "ذا مانيلا تايمز" الفلبينية - إن "إقليم العاصمة الوطنية، مترو مانيلا، و7 مقاطعات قريبة، منها باتانيس وبولاكان، ستخضع لقيود مستوى الإنذار الثاني بدلًا من قيود المستوى الثالث الأكثر صرامة".

ومن المقرر أن يتم العمل بقيود المستوى الثاني في تلك المناطق خلال الفترة من 1 إلى 15 فبراير، حيث يتم مراجعة القيود كل أسبوعين بناءً على الوضع الوبائي.

وكانت الفلبين قد شهدت مؤخرًا ارتفاعات قياسية في معدلات الإصابة بفيروس كورونا مدفوعة بانتشار المتحور "أوميكرون" الشديد العدوى.
اقرأ أيضا: «رويترز»: تعرض رئيس الوزراء الليبي لمحاولة اغتيال

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة