صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لحياة أطول.. احرص على ممارسة المشي ١٠ دقائق يوميًا

هدى النجار

الخميس، 10 فبراير 2022 - 01:09 م

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن القليل من النشاط البدني الإضافي من قبل كل منا يمكن أن يمنع مئات الآلاف من الوفيات المبكرة خلال السنوات القادمة.

وقالت الدراسة: إنه إذا بدأنا جميعًا تقريبًا في المشي لمدة 10 دقائق إضافية يوميًا، يمكننا بشكل جماعي منع أكثر من 111000 حالة وفاة كل عام، وفقًا لدراسة جديدة مفيدة للحركة والوفيات.

ونشرت الدراسة في دورية JAMA للطب الباطني، واستخدمت الدراسة بيانات حول النشاط البدني ومعدلات الوفيات لآلاف من البالغين الأمريكيين لتقدير عدد الوفيات كل عام التي يمكن تجنبها إذا مارس الجميع المزيد من التمارين.

اقرأ أيضا| 5 مخاطر لـ«وضع الأظافر في الفم».. بينها نقل الهربس للأصابع

وتشير النتائج إلى أنه حتى القليل من النشاط البدني الإضافي من قبل كل منا يمكن أن يقي من مئات الآلاف من الوفيات المبكرة خلال السنوات القادمة.

ويقدم العلم بالفعل الكثير من الأدلة على أن مقدار ما نمارسه من تدريب يؤثر على المدة التي نعيشها. في دراسة حكيمة لعام 2019 نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، نُسبت أكثر من ثمانية في المائة من جميع الوفيات في الولايات المتحدة إلى "مستويات غير كافية من النشاط".

ووجدت دراسة بريطانية من عام 2015، أيضًا أن الرجال والنساء الذين مارسوا الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع - التوصية القياسية في بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة - قللوا من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 25 % على الأقل مقارنة بالأشخاص الذين مارسوا الرياضة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة