صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


صندوق كوريا السيادي يراهن على ناشئات «ميتافيرس» والذكاء الاصطناعي

عواد شكشك

الجمعة، 11 فبراير 2022 - 07:36 م

يخطط صندوق الثروة السيادي في كوريا الجنوبية الذي يدير أصولاً بقيمة 200 مليار دولار لتعزيز استثماراته في الشركات الناشئة في وادي السيليكون، التي تتطلّع لزيادة الاعتماد على تقنية "ميتافيرس"، والذكاء الاصطناعي إلى جانب سعيه للتوسع في الاستثمار بالأصول البديلة حسبما ذكر موقع قناة الشرق بلومبرج .

ويراقب جين سيونغو، الذي تولى قيادة "كوريا إنفستمنت" (Korea Investment) في منتصف 2021 قطاع الفنادق، إذ يتوقَّع أنَّها ستشهد زخماً كبيراً مع التعافي العالمي من جائحة فيروس كورونا.

ويتطلّع جين لأبعد من التراجع الأخير لأسهم شركات التقنية المُتداولة، والمخاطر الأوسع التي يتعرض لها القطاع هذا العام بسبب اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة. كما يهدف للوصول بالوزن النسبي للأصول البديلة في محفظة "كوريا إنفستمنت" إلى 25% بحلول 2025 بدلاً من 17% العام الماضي بالتزامن مع استهداف زيادة قيمة الأصول المدارة إلى 300 مليار دولار.

وقال جين البالغ عمره 59 عاماً في مقابلة في سيول: "يقول بعض المستثمرين، إنَّ وادي السيليكون مشبع بالفعل، وهذا صحيح نسبياً، لكنَّه ما يزال مصدراً للنمو العالمي، وما يزال هناك الكثير من الفرص إذا بحثت عنها بشغف".

ميتافيرس
وتضاعف حجم أصول "كوريا إنفستمنت" خلال السنوات الخمس الماضية بعد بداية بطيئة لدى تأسيسها في 2005 بهدف تنمية الثروة السيادية للبلاد، والمساهمة بتعزيز صناعة التمويل.

ولم يعلن الصندوق، الذي يستثمر فقط خارج كوريا الجنوبية، بعد عن نتائج 2021.

ويتوقَّع جين زيادة عدد الموظفين بمكتب الصندوق في سان فرانسيسكو هذا العام لاستكشاف الفرص الاستثمارية في قطاعات التقنية، والصحة، والمشاريع الخضراء في وادي السيليكون دون أن يقدّم تفاصيل عن استثمارات محددة.

ويسيطر مفهوم "ميتافيرس"، الذي يمثل النسخة الجديدة واسعة النطاق من الإنترنت، على اهتمام وادي السيليكون، إذ يمكّن الجميع من التفاعل، واللعب بصورة رمزية رقمية باستخدام أدوات مثل: نظارات الواقع الافتراضي، أو نظارات الواقع المعزز.

وقال جين، إنَّ "كوريا إنفستمنت" تستثمر مزيداً من المال أيضاً في أسهم التقنية، وتعمل على تقييم الفرص في أسهم القطاع المالي، التي قد تستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة.

 

إقرأ أيضاً

 

صندوق النقد الدولي يواصل العمل مع لبنان بشأن برنامج الإصلاح

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة