حسن راتب خلال جلسة المحاكمة
حسن راتب خلال جلسة المحاكمة


فريد الديب يطالب قاضي «الآثار الكبرى» بفك «الكلابشات» من حسن راتب داخل القفص

محمد حسنين

السبت، 12 فبراير 2022 - 02:27 م

استأذن المحامي فريد الديب، دفاع رجل الأعمال حسن راتب المتهم في قضية الآثار الكبرى، من القاضي بفك الكلابشات من يد موكله أثناء تواجده في قفص الاتهام.

وتستمع محكمة جنايات القاهرة، سماع الشهود في جلسة محاكمة علاء حسانين وحسن راتب، وآخرين 21 متهمًا، في قضية الآثار الكبرى، وذلك لاتهام الأول بتشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، وإتجاره في الآثار.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة مع رجل الأعمال حسن راتب وعلاء حسانين وآخرين لاتهام الأول بتشكيل وإدارة عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثارًا منقولة بفصل جزء منها عمدًا، وإتجاره في الآثار واشتراكه مع باقي المتهمين بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال، والمعروفة إعلاميًّا بقضية الآثار الكبرى أن مشاجرة نشبت بين المتهم الأول والثاني بسبب اختلافهما حول تمويل التشكيل العصابي.


وأضافت التحقيقات أن المتهم علاء حسانين والمتهم حسن راتب اتفقا على تمويل الأخير لأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار، عن طريق دفعه مبلغا ماليا قدره 14 مليون جنيه مصري، من أصل مبلغ 50 مليون جنيه مصري، متفقا عليها بينهما، ونشب بينهما خلاف ومشاجرة حول ذلك التمويل انتهى بالصلح وعادا لاستئناف نشاطهما الإجرامي مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا| السجن المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في المخدرات بالعجوزة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة