رئيس الوزراء خلال تفقده أعمال تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية
رئيس الوزراء خلال تفقده أعمال تنفيذ مشروعات بالعاصمة الإدارية


«مدبولى»: الالتزام بأعلى معايير الجودة ومعدلات ونسب الإنجاز

توجيهات رئاسية بتنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية بمواعيدها

عمرو خليفة- منصور كامل

السبت، 12 فبراير 2022 - 08:57 م

أكد د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتنفيذ الأعمال الإنشائية لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وفق الجداول المخطط لها، سواء من حيث الالتزام بأعلى معايير الجودة، أو التوقيتات الزمنية.

وكذا معدلات ونسب الإنجاز الفعلى على أرض الواقع، وهو ما يتطلب تكثيف الجهود من أجل الانتهاء من جميع المشروعات الجارى تنفيذها فى التوقيتات المحددة، وبأعلى مستوى من الجودة.. جاء ذلك خلال اجتماع بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالحى الحكومى، مع المسئولين المرافقين، فى بداية جولة تفقدية، لمتابعة سير الأعمال والإنشاءات فى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور د. عاصم الجزار، وزير الإسكان، واللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمرانى، واللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة الهندسية، وسلاح الإشارة.


وأوضح مدبولى، أن الجولة تشمل عدداً من المشروعات فى مختلف مناطق العاصمة الإدارية الجديدة لتفقد معدلات التنفيذ على أرض الواقع، وذلك استكمالًا لسلسلة الاجتماعات الدورية التى نعقدها لمتابعة سير الأعمال بالعاصمة الإدارية، كما أتابع مع وزير النقل المشروعات الخاصة بمنظومة النقل الجماعى، بما فيها متابعة التشغيل التجريبى للقطار الكهربائى الخفيف. وأشار إلى أن ما تحقق فى هذه المنظومة وفى باقى مشروعات العاصمة جهد كبير جداً.


وطالب رئيس الوزراء، بإقامة حزام شجرى حول المناطق التى تتعرض للرياح المحملة بالأتربة والرمال، مع مراعاة التنسيق العام، لإبراز المظهر الجمالى للعاصمة الإدارية الجديدة، كما طالب بأن يتم الإسراع من أعمال اللاند سكيب، والمساحات الجمالية فى مختلف مناطق العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة على جانبى الطرق الرئيسية والطريق الأوسطى الإقليمى وغيرها من المحاور.. من جانبه، قدم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عرضاً شرح من خلاله آخر تطورات الموقف التنفيذى لمختلف المشروعات الجارى تنفيذها فى الحى الدبلوماسى، وما يتضمنه من منطقة السفارات، ومنطقة الفيلات، ومنطقة العمارات، والمدرسة الدولية. وأشار إلى بدء تنفيذ التشطيبات لعدد من العمارات. 


كما استعرض منطقة المال والأعمال، بالإضافة إلى الأعمال الإنشائية للبوابات الرئيسية للعاصمة الإدارية.
وأكد اللواء إيهاب الفار، أنه تم بالفعل البدء فى أعمال اللاند سكيب، والزراعات، وهناك خطة لزراعة أشجار حول المناطق الرئيسية ومختلف المناطق الأخرى لتعمل كمصدات للرياح..  وعقب الاجتماع، استهل رئيس الوزراء ومرافقوه، الجولة التفقدية من الحى الحكومى.

وأكد ضرورة التواجد الفعلى لمسئولى الوزارات فى مقار الوزارات المختلفة، لمتابعة سير العمل والتشغيل التجريبى للمقار الحكومية، والاطمئنان على جاهزيتها للانتقال الفعلى للعمل من الحى الحكومى وفق جدول المرحلة الانتقالية.


واطلع رئيس الوزراء، على الموقف التنفيذى لكل من منظومة الطاقة الشمسية أعلى المبانى الحكومية، ومنظومة الـمحمول داخل المبانى الحكومية، وعلى الصوارى أعلى المبانى، بما تضمه من تنفيذ الأبراج التشاركية، فضلاً عن الأعمال الجارى تنفيذها فيما يخص منظومة الصوتيات والمرئيات، كما تعرف على موقف تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى، وشبكة الطرق وتنسيق الموقع العام.

وتفقد أعمال ميادين الحى الحكومى، بالإضافة إلى ساحة الشعب.. واستكمل مدبولى الجولة بتفقد سير الأعمال بمبنى مجلس النواب، ومبنى مجلس الشيوخ، وميدان سارى العلم.


كما تابع تنفيذ مركز معلومات العاصمة ومنطقة البنوك وتفقد أول فرع يقدم خدمات مصرفية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة