نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي


حصر العمالة غير المنتظمة وسداد النفقة لـ224 ألف حكم.. أبرز أنشطة التضامن اليوم

أسماء السروجي

السبت، 12 فبراير 2022 - 11:36 م

قامت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، بعدد من الأنشطة جاء أبرزها؛ أن صندوق تأمين الأسرة ببنك ناصر الاجتماعي، سدد نفقات بإجمالى 224,150 حُكم بمبلغ 80 مليون جنيه شهرياً، ويسعى لجدولة الديون المستحقة له مع المدينين.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم البدء في حصر بعض فئات العمالة غير المنتظمة بالشراكة مع الجهات المعنية مثل عمال المقاولات والصيادين وأصحاب الحرف التراثية من صانعي السجاد وغيرها من المهن.

ونجحت وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال فريق التدخل السريع وبرنامج أطفال بلا مأوي فى التعامل مع ٩ حالات من أطفال وكبار بلا مأوى منذ بداية فبراير الجاري.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن تنظيم زيارة لعدد من أبناء دور الرعاية لقضاء يوم في أكاديمية الشرطة، وذلك تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واستمرارًا للجهود المبذولة لتنفيذ مبادرة التمكين والدمج المجتمعي لأبناء مصر من دور الرعاية الاجتماعية، بهدف تعزيز صورتهم الإيجابية لدى الرأي العام والمجتمع، وتنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة لديهم وتحرص الوزارة على تنفيذ زيارات تثقيفية وتوعوية للمؤسسات الوطنية.

وتطلق غداً الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بوزارة التضامن الإجتماعي  برنامج "فرصة" من خلال توقيع عدد 20 عقد شراكة مع 18 جمعية ومؤسسة أهلية.

واستعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، سبل التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، خاصة فيما يتعلق بسبل التمكين الاقتصادي للأسر التي على وشك التخرج من برنامج "تكافل"، لاسيما للأسر الشابة والأمهات المُعيلات، حيث تتبنى الوزارة حالياً منهج دمج التنمية الاجتماعية مع التنمية الاقتصادية لمساعدة الأسر على الاستقلالية المادية وعلى تحسين جودة حياتهم.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة