جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


«العربي الإفريقي»: نسعى لتحقيق الأمن القومي الغذائي للأجيال القادمة

محرم الجهيني

الأحد، 13 فبراير 2022 - 11:01 ص

قال الدكتور خالد شعبان طرخان الأمين العام للمجلس العربي الأفريقي للزراعة والشراكة من أجل التنمية، بأن مصر تحرص من خلال تجربتها التنموية الرائدة على تعظيم دور المجتمع المدني والقطاع الخاص والكيانات والمنظمات الدولية وعلى جميع المؤسسات الدولية ضرورة العمل على تغيير شكل ونمط وأولويات الاقتصاد حاليا ومستقبلا.

وتابع أن ذلك يتجلى في مبادرة "شارك في إنتاج ما تأكله" عربيا وإفريقيا طبقا لوثيقه الرؤيه المستقبليه التي طرحها المجلس العربي الافريقي للزراعه والشراكه من اجل التنمية برئاسة اللواء مجدي على ابوالمجد كمنظمه دوليه وإقليميه عربيه وإفريقيه.

وأشار إلى أن المجلس العربي الافريقي للزراعه والشراكه من أجل التنميه، يعد أحد الكيانات الاقتصادية التنموية الذي يقود قاطره التنميه الاقتصاديه الشامله والمستدامه عربيا وإفريقيا نحو أفاق مستقبليه تعزز كافه الجهود المبذوله لتحقيق الامن القومي الغذائي وتدبير وتامين مستقبل الاجيال القادمه.

وأوضح الدكتور خالد شعبان، أن الكيانات التنمويه تعمل على إيجاد فرص وأدوات تمويلية مبتكرة وحلول لبعض المشكلات التي قد تنجم عن التغير في السلوكيات الاجتماعيه والظواهر المناخيه لتخفيف العبىء على الدوله.

كما أكد الأمين العام للمجلس العربي الافريقي للزراعة، أن حجم الإنجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدار السبع سنوات الماضية غير مسبوق، لافتاً إلى أن مصر الدولة الوحيدة التي قامت بإطلاق برنامج إصلاح اقتصادي شامل "شركاء التنمية" التي تنتهجه الدولة المصرية في كل خطط وبرامج التنمية الاقتصاديه الشامله والمستدامة لافتاً إلى أن مصر تحظى بعلاقات تعاون وثيقة مع كل شركاء التنمية وتحرص على التعاون الدائم والمستمر مع جميع المؤسسات الدولية خاصة و أنها عضو فاعل في أغلب المنظمات الإقليمية والدولية منذ نشأتها كما قامت بتأسيس المجلس العربي الافريقي للزراعة والشراكه من أجل التنميه كدولة المنشأ والتأسيس والمقر ليقود قاطره التنميه الاقتصاديه الشامله والمستدامه عربيا وإفريقيا وذلك في إطار تحقيق أهداف رؤية مصر 2030 .

وتابع أن المجلس يسعى لتحقيق كافه مصالح الدول أعضاء المجلس علي كافه المستويات ومختلف الأصعدة برعايه مصر دولة التأسيس والمقر ويهدف إلى نشر التنمية الشامله والمستدامه لكافه الدول الاعضاء بالمجلس الداعم لميثاق شرف جامعه الدول العربيه وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي الذي يعمل على توفير وتامين الامن القومي الغذائي ومستقبل الاجيال القادمه محلياً و عربيا وإفريقيا.

وقال الدكتور خالد شعبان، إنه أصبح من المهم أن تتبنى المؤسسات الدولية التنموية التنسيق فيما بينها لتعظيم الاستفادة من جمله الموارد وتعظيم الاستفاده منها من أجل تحقيق أهداف التنمية الاقتصاديه الشامله والمستدامة وتامين مستقبل أفضل للاجيال القادمة فى الدول "شركاء التنمية".

اقرأ أيضا: العربي الإفريقي للزراعة: مصر الوحيدة صاحبة برنامج إصلاحي شامل

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة