ماء الورد
ماء الورد


في عيد الحب | 3 طرق لتنظيف بشرتك الحساسة بـ«ماء الورد»

شيرين الكردي

الأحد، 13 فبراير 2022 - 11:11 ص

ماء الورد هو أحد أشهر منتجات العناية بالبشرة التي تم استخدامها منذ قرون، على غرار بعض أفضل منتجات العناية بالبشرة ، على سبيل المثال ، منتجات زيت الأرجان ، ويحتوي ماء الورد على العديد من الخصائص التي يمكن أن تساعد في العناية بأنواع البشرة المختلفة، ومع ذلك ، فإن مفتاح جني فوائد أي منتج للعناية بالبشرة هو اكتشاف أفضل طريقة لاستخدامه .

ماء الورد والخميرة لخدود ممتلئة ونضرة

يمكن استخدام ماء الورد كبلر وأساس للمكياج ومزيل للمكياج ومرطب، إن تنعيم التجاعيد وتقليل الزيوت الزائدة هي مجرد عدد قليل من مزايا دمج ماء الورد في نظام العناية بالبشرة ، فماء الورد لطيف أيضًا ، مما يجعله مرشحًا مثاليًا للعناية بالبشرة الحساسة.

يعتبر ماء الورد هو سائل عطري يتكون من آثار الزيت الموجودة في بتلات الورد الطازجة، تم تطويره عن طريق الجمع بين بتلات الورد والمياه المفلترة بإحدى الطرق الثلاث:

1- عن طريق خلط مستخلص زيت الورد بالماء المصفى
2- من خلال غلي بتلات الورد في الماء لاستخراج الزيت واللون
3- بتقطيره - السماح للبخار بالارتفاع عبر بتلات الورد ويبرد في ماء الورد

لذلك فأن ماء الورد له تاريخ كبير ومعقد، لقد تم استخدامه لعدد من الفوائد منذ العصور القديمة - من كونه جزءًا أساسيًا من الاحتفالات الثقافية والروحية إلى علاج الأمراض وشفاء الأمراض الحرجة في الثقافة الحديثة ، ازداد استخدام ماء الورد بشكل ملحوظ.

فتشير الأبحاث العلمية إلى أنه بالإضافة إلى كونها وسيلة للأغراض الطبية الشديدة ، من المحتمل أن تكون بتلات الورد مهدئة بشكل معتدل وتشمل العديد من الخصائص التي يمكن استخدامها لتجديد خلايا الجلد، مستمد من الأبحاث الحديثة والتقليدية ، فإن ماء الورد مناسب أيضًا للهضم وهو مكون حيوي في العلاج بالروائح .

ما هي مؤشرات حساسية الجلد؟
يمكن وصف البشرة الحساسة بأنها البشرة المتهيجة بسبب العوامل التي عادة ما تتحملها أنواع البشرة المتوازنة جيدًا ، بما في ذلك:

1- منتجات البشرة :

- التعرض للأشعة فوق البنفسجية
- درجات حرارة عالية ومنخفضة
- بالنسبة لمعظم الناس ، غالبًا ما تنجم حساسية الجلد عن عوامل خارجية وداخلية ؛ إنها حالة دائمة للآخرين، تحدث حساسية الجلد عندما يضعف الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة ، مما يسمح باختراق المهيجات ويسبب فقدان الماء.

فيما يلي أعراض حساسية الجلد:

- رد الفعل المفرط للبشرة

عندما يتعلق الأمر بالبشرة الحساسة ، فإن المنظفات والمنتجات المنزلية والصابون والعطور ومنتجات العناية بالبشرة والعطور يمكن أن تكون جميعها من مسببات الحساسية التي تجعل بشرتك تتفاعل بطرق مختلفة، قد يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية والبرودة الشديدة والظروف الجوية المعاكسة الأخرى إلى اندلاع النيران.

- ظهور الطفح الجلدي أو الاحمرار أو البثور

عند التعرض لمحفز ، تتفاعل البشرة الحساسة عن طريق ظهور طفح جلدي أحمر أو قشاري أو نتوءات أو جافة ، وفي بعض الحالات، ظهور البثور مثل حب الشباب مع البثور والمطبات الحمراء، هذا هو الحال بشكل خاص مع المنتجات التي يتم وضعها مباشرة على الجلد ، مثل كريمات الوجه.

بعد الاتصال ، قد تصاب بطفح جلدي على الفور تقريبًا. لحسن الحظ ، يزول هذا التأثير بعد إزالة المهيج أو بعلاج خفيف.

- جلد جاف 

في أغلب الأحيان ، يسير الجلد الحساس والجاف جنبًا إلى جنب، الجلد المتشقق والتهيج والكسر كلها نتائج للبشرة الجافة التي يمكن أن تجعل بشرتك أكثر حساسية من المعتاد، يمكن أن يساعد استخدام مرطب لطيف للبشرة في القضاء على هذه التفاعلات وحماية بشرتك.

كيف يساعد ماء الورد البشرة الحساسة :
1- ماء الورد يلطف الاحمرار

يحتوي ماء الورد على أطنان من الخصائص المضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تقليل احمرار الجلد، تساعد جودته المرطبة أيضًا على تهدئة تهيج الجلد واحمراره، بالإضافة إلى كونه عاملًا مضادًا للبكتيريا ، يمكن لمزيج من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة أن يهدئ التهاب الجلد - بما في ذلك الأكزيما .

2- ماء الورد هو مرطب علاجي

يمكن لماء الورد ترطيب الجلد مع تعزيز حاجز الجلد لمنع فقدان الرطوبة، يمكن أن يساعد رش ماء الورد على بشرتك أيضًا في تهدئة الحكة ومنع جلدك من التشقق، يساعد الترطيب الذي يوفره ماء الورد أيضًا في موازنة الرطوبة ودرجة الحموضة للبشرة ، مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة .

3- ماء الورد هو قوة مضادة للأكسدة

هذه واحدة من أهم فوائد ماء الورد وخاصة للبشرة الحساسة، بشكل عام ، مضادات الأكسدة مفيدة للبشرة، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في ماء الورد على تقوية خلايا الجلد ، مما يساعد على التئام أنسجة الجلد وتجديدها، بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد ماء الورد أيضًا في تحييد الجذور الحرة ، مما يوفر للبشرة فوائد مضادة للشيخوخة.


ضع في اعتبارك ماء الورد للحصول على بشرة متألقة وصحية بشكل استثنائي

كما ترى ، فإن ماء الورد ليس مفيدًا لصحتك فقط، عند استخدامه كمنتج للعناية بالبشرة ، يمكنه حل مجموعة من المشاكل التي تهدد البشرة الحساسة، من تقليل التهيج إلى تحسين المظهر العام لبشرتك ، قد يكون ماء الورد هو العلاج المناسب للعناية بالبشرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة