حريق بفندق ببرشلونة
حريق بفندق ببرشلونة


نشوب حريق بفندق ببرشلونة يجعل نزلائه يلقون بأنفسهم من النوافذ | فيديو

سلمى خالد

الأحد، 13 فبراير 2022 - 07:36 م

في واقعة خطيرة حدثت فى أحد الفنادق في مدينة برشلونة الإسبانية حيث اشتعلت النيران بالفندق مما اضطر عدد من نزلاء  إلى إلقاء أنفسهم من النوافذ بعد اندلاع حريق بأحد طوابقه.

وبحسب ما ذكرت صحيفة elperiodico ومقرها برشلونة، أن الحريق أندلع مساء أمس السبت في الطابق الثالث بفندق كورونادو في شارع لارامبلا وسط المدينة، وأضافت أن شخصًا لقى مصرعه جراء الإصابة بحروق شديدة واستنشاق الدخان، فيما أصيب 4 أشخاص آخرين بحروق متفاوتة.

كما أوضح رجال الإطفاء، أن النيران أشتعلت فقط في غرفة بالطابق الثالث إضافة إلى أحد الممرات، لكن الدخان الكثيف حول الطابق بكامله إلى "مصيدة فئران".

وأضافوا أن شخصين قفزا من غرف مختلفة بذلك الطابق، حيث وضع المارة وسكان المنطقة المراتب في الأسفل حتى لا يتضررا نتيجة السقوط محاولين منهم الفرار من النيران المشتعلة في كل مكان .

لا رامبلا  هو شارع في وسط برشلونة، له شعبية لدى السياح والسكان المحليين على حد سواء، تصطف على جانبيه الأشجار، وتمتد على مساحة 1.2 كيلومتر (0.75 ميل). 

ولا رامبلا تكون مزدحمة، وخاصة في ذروة الموسم السياحي. شعبية الشارع لدى السياح قد أثرت على طبيعته، مع الانتقال إلى مقاهي الرصيف وأكشاك بيع التذكارات. عانى الشارع من وجود النشالين، وخاصة في الطرف الجنوبي. 

ويقع شارع لا رامبلا قبالة "بلازا كاتالونيا" والرائدة في أسفل اليمين نحو الميناء والشاطئ، وستجد عازفي الشوارع، والكثير من الحانات والمطاعم وسوق بوكويريا بما يجلب الكثير من المتعة والبهجة. كما يقع شارع لا رامبلا بالقرب من الميناء التي توجد به أسواق محلية صغيرة الحجم وبها على الجبهات تذكارات من الرسامين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة