زيت الزيتون مع المقرمشات منخفضة الكربوهيدرات
زيت الزيتون مع المقرمشات منخفضة الكربوهيدرات


نصائح غذائية | 5 وجبات خفيفة منخفضة الكربوهيدرات 

شيرين الكردي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 09:41 ص

يحرص متبعو الحمية الغذائية على التقليل من تناول الكربوهيدرات  بسبب الفوائد الصحية العديدة المرتبطة به، وقد تعزز الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات فقدان الوزن ، فضلاً عن تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم والكوليسترول HDL (الجيد) .

ومع ذلك، قد يكون العثور على وجبات خفيفة منخفضة الكربوهيدرات أمرًا صعبًا ، حيث أن العديد من الأطعمة الخفيفة الشائعة تحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر الغذائية، لحسن الحظ ، يمكنك إعداد العديد من الوجبات الخفيفة اللذيذة والمبتكرة التي تناسب نمط حياتك منخفض الكربوهيدرات.

يمكن أن يساعدك اختيار الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الدهون الصحية والبروتينات والكربوهيدرات الأفضل بالنسبة لك ، مثل الفاكهة والخضروات ، على تحقيق أهدافك من الكربوهيدرات مع الاستمرار في توفير الكثير من العناصر الغذائية، نقلاً عن موقع هيلثي لاين الطبي. 

فيما يلي نقدم لكم أفكار من الوجبات الخفيفة السهلة منخفضة الكربوهيدرات لذيذة ومغذية:

1- زيت الزيتون مع المقرمشات منخفضة الكربوهيدرات

ويعتبر الزيتون مصدرًا ممتازًا منخفض الكربوهيدرات لفيتامين E ، والذي يعمل كمضاد أكسدة قوي في الجسم ، حيث يحمي الخلايا من الأضرار التي تسببها الجزيئات التفاعلية التي تسمى الجذور الحرة .

2- مقرمشات جبنة الشيدر

جبنة الشيدر هي وجبة خفيفة متنوعة منخفضة الكربوهيدرات تحتوي على أقل من 1 جرام من الكربوهيدرات لكل أونصة (28 جرام).

3- بيض

بيضة واحدة كبيرة تحتوي على أقل من جرام واحد من الكربوهيدرات ، والبيض غني أيضًا بفيتامين ب 12 والكولين ، وهما من العناصر الغذائية الأساسية لصحة الدماغ .

قطّع البيض المسلوق إلى نصفين بالطول، استخرج صفار البيض واخلطه مع المايونيز وخردل ديجون والملح والفلفل، بعد ذلك ، ضعي ملعقة من مزيج صفار البيض في بياض البيض وفوقها رشة من البابريكا.

4- سلطة التونة لفائف الخس

 التونة المعلبة لا تحتوي على كربوهيدرات وما يقرب من 25 جرامًا من البروتين.

لتحضير سلطة التونة ، اخلطي 3 أونصات (85 جرام) من التونة مع 1/4 كوب (55 جرام) من المايونيز وربع كوب (25 جرام) من الكرفس المقطع، يتبل المزيج بالملح والفلفل حسب الرغبة.

5- أفوكادو

تحتوي حبة أفوكادو متوسطة الحجم على 12 جرامًا من الكربوهيدرات، ومع ذلك ، فإن 9 جرامات من هذه الكربوهيدرات مشتقة من الألياف ، وهي مادة مغذية غير قابلة للهضم لا يمتصها جسمك ، مما يجعل الأفوكادو خيارًا ممتازًا للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات.

لعمل حبة أفوكادو محشوة ، قطعيها إلى نصفين وأزيلي القدر، ثم ضعي ملعقة من حشوة منخفضة الكربوهيدرات في وسط الأفوكادو، جرب ملء الأفوكادو بسمك السلمون أو التونة المعلب أو الجمبري المفروم أو البيض المخفوق والجبن.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة