كرات لحم ديك رومي مجمدة
 كرات لحم ديك رومي مجمدة


أفضل الأطعمة المجمدة لتقليص الدهون في منطقة البطن

شيرين الكردي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 11:12 ص

يعد الطعام المجمد خيارًا رائعًا للأشخاص الذين ليس لديهم وقت لشراء البقالة كثيرًا ويحتاجون للتخزين ، أو لأولئك الذين يجدون صعوبة في تناول الطعام الذي يشترونه دون أن يفسد.

لسوء الحظ ، تأتي العديد من الأطعمة المجمدة محملة بالمواد الحافظة والصوديوم ، لذلك قد يكون من الصعب العثور على خيارات مجمدة صحية، ولكن إذا كنت تعرف ما الذي تبحث عنه وما الذي يجب تجنبه ، فستكون لديك ثقة أكبر في اختيار الأطعمة المجمدة التي تتناسب مع أهدافك الصحية.

إذا كانت أهدافك تتضمن فقدان الوزن أو فقدان الدهون حول منطقة البطن ، فهناك بعض الأطعمة المجمدة التي يمكن أن تساعد في ذلك أيضًا، تحدثنا مع عدد قليل من أخصائيي التغذية لمعرفة أيهم تريد إضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك في المرة القادمة التي تكون فيها في المتجر.

1- شرائح الأفوكادو
من المحتمل أنك شعرت بالإحباط من الرغبة في تضمين الأفوكادو في وجبتك أو عصيرك ، ولكن إما أن يفسد قبل تناوله ، أو لا يمكنك العثور على واحدة ناضجة بما يكفي في المتجر، لحسن الحظ ، الأفوكادو المجمد هو الحل الأمثل.

"يمكن تجميد الأفوكادو بسهولة للحصول على إضافة سريعة إلى العصائر أو المخبوزات ، كما أنها مليئة بالدهون الصحية والألياف ، مما يساعدنا على الشعور بالشبع والرضا" ، كما تقول عضوة المجلس الطبي لورين مانكر ، MS ، RDN ، مؤلفة كتاب The First كتاب الطبخ لحمل الأم وتغذية الخصوبة عند الذكور . "وفقًا لنتائج إحدى الدراسات ، فإن النساء اللائي تناولن الأفوكادو كجزء من وجبتهن اليومية قلن من دهون البطن العميقة."

2 - كرات لحم ديك رومي مجمدة
إن الحصول على ما يكفي من البروتين على مدار اليوم أمر مهم ، ووفقًا لما ذكرته كورتني دانجيلو ، MS ، RD ، المؤلفة في Go Wellness ، "البروتين هو المفتاح لفقدان الدهون وبناء العضلات الخالية من الدهون، لهذا السبب ، يوصي D'Angelo بتجربة كرات لحم الديك الرومي المجمدة .

كما تقول : كرات اللحم عادة ما تكون غنية بالدهون والصوديوم ، لكنها أيضًا مصدر كبير للبروتين ، لذا فإن كرات اللحم الديك الرومي بديل جيد لأنها لحم قليل الدهن ".

3- سمك السالمون
يمكن لمضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في السلمون أن تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم وتساهم في العديد من الفوائد الصحية في جميع أنحاء الجسم، وجدت دراسة من مجلة الجمعية الدولية للتغذية الرياضية أن أوميجا 3 مرتبط بانخفاض أكبر في دهون الجسم ومحيط الخصر.

يقول ماناكير: " يمكن أن يكون سمك السلمون المجمد مغذيًا تمامًا مثل الخيارات الطازجة ، ومعبأ تمامًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية DHA و EPA"، "هذه الأحماض الدهنية المضادة للالتهابات يمكن أن تدعم فقدان الوزن ، وربما تساعد في تقليل الدهون في البطن أيضًا."

إليك كيف يمكن أن يساعد تناول المزيد من سمك السلمون في مكافحة هذا المرض .

4 - ناجتس دجاج عضوي


تستمر الأبحاث في إظهار أن الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين يمكن أن تساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن وإدارة الوزن. إذا كنت تبحث عن طرق سهلة للحصول على المزيد من البروتين في نظامك الغذائي ، يقترح D'Angelo قطع الدجاج المجمدة.

بشكل عام ، يعتبر الدجاج مصدرًا كبيرًا للبروتين ، وهو أمر بالغ الأهمية في فقدان الدهون وبناء العضلات الخالية من الدهون ، ولكن حاول تجنب اللحوم المليئة بالمضادات الحيوية وتلك التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، والتزم بقطع الدجاج الخالية من الدهون وعالية البروتين ،" هي تقول.

5- خضار مجمدة

إحدى الشكاوى الشائعة من أولئك الذين يحاولون تناول الطعام الصحي هي أنهم عندما يشترون الفواكه والخضروات ، غالبًا ما يفسد المنتج قبل أن يتمكنوا من تناوله بالكامل. هذا هو السبب في أن شراء الخضار المجمدة مفيد في إنقاص الوزن.

"تمتلئ الخضار بشكل طبيعي بالألياف ، وهي مادة مغذية يمكن أن تساعد في دعم الشعور بالشبع ، ومع مرور الوقت ، تساعد الناس على تناول كميات أقل من الطعام طوال اليوم .

كما يقول ماناكير، "إن تناول كميات أقل من الطعام يمكن أن يؤدي إلى فقدان الوزن ، مما يعني في النهاية انخفاض الدهون في منطقة البطن".

إذا كنت تبحث عن خضروات معينة لتجربها ، فعادة ما يكون البروكلي من أسهل الأنواع التي يمكن العثور عليها في القسم المجمد .

البروكلي هو أحد الخضروات القليلة التي تحتوي على الكالسيوم ، والتي يمكن أن تساعد في زيادة فقدان الدهون ، وخاصة في منطقة البطن، علاوة على ذلك ، فإن تناول الكالسيوم مع الأطعمة عادة ما يكون دائمًا أفضل من تناوله في شكل مكمل - وهو سبب إضافي لتناول الخضار .
قبل إذابة الطعام المجمد.. 8 نصائح يجب إتباعها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة