تطوير 217 مشروعاً صحياً بقرى سوهاج
تطوير 217 مشروعاً صحياً بقرى سوهاج


«حياة كريمة»| تطوير 217 مشروعاً صحياً بقرى سوهاج

خالد حسن

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 08:12 م

قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إن إجمالى عدد مشروعات الصحة المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى «حياة كريمة» بقرى سوهاج، قد ارتفع إلى 217 مشروعا ما بين إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة على الوضع القائم.
وأوضح محافظ سوهاج أن خطة المشروعات تشمل إنشاء 25 مركزا طبيا، وإنشاء وتطوير 153 وحدة صحية، و 35 نقطة إسعاف، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير 4 مستشفيات وهى « مستشفى المراغة المركزي، وتطوير مستشفى العسيرات المركزي، وإنشاء مستشفى المنشاة المركزي، وإنشاء مستشفى البلينا المركزى .


وأشار «الفقى» إلى الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 46 وحدة صحية بمختلف مراكز المحافظة، لافتا إلى استمرار العمل بباقى المشروعات بنسب تنفيذ مختلفة، مؤكدا على أهمية تلك المشروعات فى تغيير واقع الريف بسوهاج، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات الصحية لأهالى سوهاج .

فى سياق آخر أعلن اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، عن إزالة 1075 حالة تعد على النيل، والمجارى المائية، وأملاك الري، بمساحة 122 ألفا و396 مترا مربعا على مستوى المحافظة حتى الآن، واستمرار الحملات الموسعة لإزالة كل التعديات، بالتنسيق بين كل الأجهزة التنفيذية، ومديرية الأمن، والإدارة المركزية للموارد المائية والرى بسوهاج، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الواضحة فى هذا الشأن.


وأكد محافظ سوهاج أن التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بشأن التعديات على المجارى المائية جار تنفيذها بكل حزم، موجها بالمتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع كل التعديات؛ للحفاظ على المقدرات المائية، وحق الشعب .

ومن جانبه أوضح مجدى إبراهيم وكيل وزارة الموارد المائية والرى بسوهاج، أن الإزالات شملت تنفيذ « 627 قرار إزالة بالإدارة العامة للري، بمساحة 34798 مترا مربعا، وعدد 103 قرارات إزالة بالإدارة العامة للصرف، بمساحة 12715 مترا مربعا، وعدد 345 قرار إزالة بالإدارة العامة لحماية النيل، بمساحة 74883 مترا مربعا .
 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة