صورة موضوعية
صورة موضوعية


تطوير قسم الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الغردقة العام

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 01:43 م

أعلن الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر عن  وصول وحدة أنف وأذن وحنجرة للعيادة وميكرسكوب جراحي للأنف والأذن للعمليات بمستشفى الغردقة العام بقيمة إجمالية حوالي مليون جنية مصري.

اقرأ أيضاً| وكيل وزارة الصحة بالبحرالأحمر يتفقد تطوير مستشفى الغردقة العام

وصرح مرعي بأن المديرية بصدد تنفيذ الخطة الموضوعة للانتهاء من تطوير مستشفى الغردقة العام في أسرع وقت ممكن.
يأتي ذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة في تطوير المنظومة الصحية بمحافظة البحر الأحمر وحرص واهتمام  الدولة على دعم المستشفيات وتوفير كافة الأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية اللازمة لضمان تقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل في ظل الأحداث التي تمر بها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما تقدم  بالشكر إلى أ.د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة الوزير اللواء عمروحنفى محافظ البحرالأحمر لحرصهم الدائم على دعم مستشفيات البحرالأحمر بكافة الامكانيات بما يساهم في تحقيق تقديم خدمة طبية افضل.
على الجانب الآخر شهد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، إطلاق مبادرتي " الألف الذهبية لتنمية الأسرة المصرية" ، و" إبني البدري " بمحافظة البحر الأحمر، والتي تقوم بتنظيمهما الجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال ( علشان ولادنا )  برئاسة الدكتورة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب.

وجه محافظ البحر الأحمر، الشكر للدكتورة عبلة الألفي، عضو مجلس النواب ورئيس الجمعية، على جهودها المختلفة، ولاختيارها محافظة البحر الأحمر، لتكون أول محافظة على مستوى الجمهورية تطلق فيها مبادرة الألف يوم الذهبية، متمنياً أن تحقق المبادرة أهدافها، ليتم تعميمها بعد ذلك في مختلف المحافظات.

أشار المحافظ، إلى أن المبادرتين تم الإعلان عنهما من متحف الحضارة المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤكداً أن القيادة السياسية، تقدم كل الدعم لمنظمات المجتمع المدني، وتحرص على مشاركتها مؤسسات الدولة في المبادرات المختلفة، وأكبر دليل على هذا الدعم تخصيص عام 2022 عاماً للمجتمع المدني، موضحاً أن الدولة تقدم كل الدعم للمبادرات بصفة عامة وللمبادرات الصحية بصفة خاصة، وتضعها تحت رعايتها، لتحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة ورؤية مصر 2030. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة