صورة أرشفية
صورة أرشفية


لافروف يطالب الغرب بالرد بشكل فردي على رسالته الخاصة بمسألة الأمن

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 01:49 م

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن روسيا تتوقع إرسال الدول الغربية ردودا موضوعية منفصلة على الرسالة الروسية حول موضوع عدم قابلية الأمن للتجزئة.
وأوضح لافروف، موقف زملائه الذين وقع قادتهم علي هذه الوثائق، وبعثت برسائل إلى وزراء خارجية الدول المعنية في أوروبا، يطلب منهم توضيح كيف هم بأنفسهم يفهمون مجموعة هذه الالتزامات، والتي تسمى" مبدأ الأمن غير قابل للتجزئة".
وكان هذا عقب محادثات مع نظيره البولندي" زبيجنيو راو" الذي يترأس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا،  وطلب منه تلقي إجابات وألا ينسى القيام بذلك".

أقرا ايضاً:إيطاليا تعلن رفضها للعقوبات الاستباقية على روسيا
وفي 28 يناير الماضي، كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بعث في رسالة إلى وزراء خارجية الولايات المتحدة وكندا وعدد من الدول الأوروبية، طلب منهم فيها شرح فهمهم مبدأ عدم تعزيز أمن دولهم على حساب أمن الدول الأخرى.
 وأشار لافروف إلى "ضرورة أن يتمتع الرد على هذه الرسالة بالصفة الوطنية، لأنه تم قبول الالتزامات المذكورة من قبل كل دولة على حدة".
وأعلن مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا ،ألكسندر لوكاشيفيتش، ، أن موسكو تنتظر ردودا من دول الغرب على طلبها شرح فهمها لمبدأ عدم قابلية الأمن للتجزئة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة