مراسم صلاة القداس والجناز للانبا يوحنا قلته
مراسم صلاة القداس والجناز للانبا يوحنا قلته


مراسم صلاة القداس والجناز للأنبا يوحنا قلته

مايكل نبيل

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 01:58 م

توفي صباح اليوم الثلاثاء الأنبا يوحنا قلته، المعاون البطريركي الشرفي للاقباط الكاثوليك عن عمر يناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض. 

وأعلنت الكنيسة الكاثوليكية عن ترتيبات الصلاة، حيث تقيم اليوم الثلاثاء من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساء، عرض الجثمان بالكاتدرائية، للصلاة والزيارة، وإلقاء نظرة الوداع من المؤمنين.

وغداً الأربعاء من العاشرة صباحًأ وحتى الواحدة ظهرًا للصلاة والزيارة، وإلقاء نظرة الوداع من المؤمنين، وستكون صلاة القداس الإلهي والجناز والدفن الساعة الواحدة ظهرًا.

واضافت الكنيسة الكاثوليكية، أنه يستقبل آباء السينودس البطريركي المقدس، والإكليروس العزاء بقاعة كاتدارئية السيدة العذراء مريم للأقباط الكاثوليك، بمدينة نصر، وذلك يوم الأربعاء ١٦ فبراير من من الساعة السادسة وحتى التاسعة مساءً.

ونعى الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية الأنبا يوحنا قلته النائب البطريركي للكاثوليك الذي رحل اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الأساقفة في بيان له، فقدنا قامة فكرية وروحية، حيث كان المطران الراحل يُشكل حالة فريدة في ثقافته الموسوعية وعطائه الروحي طوال سنوات خدمته بالكنيسة الكاثوليكية معتبرًا فقدانه خسارة للكنيسة العامة.

اقراايضا غدًا.. صلوات تجنيز الأنبا يوحنا بكاتدرائية العذراء بمدينة نصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة