مديرالإيسيسكو يستقبل سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط
مديرالإيسيسكو يستقبل سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط


المدير العام للإيسيسكو يستقبل سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط

حسام عبدالعليم

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 02:19 م

 استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، السفيرة جمانة سليمان غنيمات، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة المغربية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو والأردن في المجالات التربوية والعلمية والثقافية.

واستهل الدكتور المالك اللقاء، الذي تم اليوم الثلاثاء بمقر الإيسيسكو في الرباط، بتهنئة السفيرة الأردنية على بدء مهمتها سفيرة لبلادها في المملكة المغربية، راجيا لها التوفيق والسداد.

واستعرض أبرز ما تنفذه الإيسيسكو من برامج خلال الفترة الحالية، في إطار رؤية المنظمة الجديدة وتوجهاتها الاستراتيجية، المبنية على الانفتاح والتعاون مع الجميع لفائدة الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيرا إلى اهتمام الإيسيسكو بتعزيز ثقافة الاستشراف، وترسيخ قيم السلام والحوار الحضاري والتعايش، وبناء قدرات النساء والشباب، وحث الدول الأعضاء على الاستثمار في علوم الفضاء، ودعم جهودها في الاستفادة من الإمكانات التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، لتحقيق التنمية المستدامة.

من جانبها أشادت سفيرة الأردن لدى المغرب بالأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو لدعم دولها الأعضاء في مجالات عمل المنظمة، مؤكدة حرص المملكة الأردنية الهاشمية على مواصلة التعاون البناء مع الإيسيسكو.

حضر اللقاء من الإيسيسكو، الدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال، وراماتا ألمامي مباي، مديرة قطاع العلوم الإنسانية والاجتماعية، والسفير خالد فتح الرحمن، مدير مركز الحوار الحضاري.

اقرأ أيضا: تعاون بين الإيسيسكو وجامعة الكويت واتحاد جامعات العالم الإسلامي


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة