موضوعية
موضوعية


«المهندسين»: المرحلة الأولى من الانتخابات 25 فبراير الجارى

مروة العدوي

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 02:58 م

كشفت النقابة العامة للمهندسين، أن الانتخابات فى النقابات الفرعية والشعب ستقام يوم الجمعة الموافق ٢٥ فبراير الجارى، كما تجرى الانتخابات على مقعد النقيب يوم الجمعة الموافق ٤ مارس القادم.
كما وجهت النقابة ممثلة في اللجنة العليا للانتخابات الدعوة للمهندسين لحضور المرحلة الأولى من انتخابات نقابة المهندسين المصرية.

اقرأ أيضا | «المهندسين»: مجلس النقابة الحالي نجح في تحقق الكثير من الإنجازات

وقالت اللجنة العليا للانتخابات، إن الانتخابات تبدأ من الساعة 10 صباحا وحتى الساعة 7 مساء، وذلك علي المراكز النقابية على النحو التالي نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات طبقا لجدول المراكز النقابية الخالية لمجالس النقابات الفرعية، وكذلك نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية ممن مضي على انتخابهم 4 سنوات.
وأضافت اللجنة العليا للانتخابات أنه من المقرر عقد الانتخابات على مقاعد رؤساء النقابات الفرعية الكهربائية - المدنية - الميكانيكا - المعمارية مطلوب لكل مجلس شعبة علي مستوي الجمهورية، وعدد 3 مهندس ممن مضي علي تخرجهم أكثر من 15 سنة، عدد 5 مهندس ممن مضي علي تخرجهم أقل من 15 سنة.
وأوضحت اللجنة العليا للانتخابات أن الانتخابات تتضمن شعبة تعدين وبترول وفلزات - الكيميائية والنووية – صناعة الغزل والمنسوجات حيث مطلوب لكل مجلس شعبة علي مستوي الجمهورية، عدد 3 مهندس ممن مضي علي تخرجهم أكثر من 15 سنة، عدد 2 مهندس ممن مضي علي تخرجهم أقل من 15سنة.
وفي وقت سابق طالبت اللجنة العليا للانتخابات بالنقابة العامة للمهندسين، الأعضاء بالتوجه لمقر النقابة العامة والفرعيات؛ لسداد الاشتراكات السنوية المستحقة حتي عام 2021، ليحق لهم  الاستحقاق بالمشاركة في الانتخابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة