محافظ دمياط
محافظ دمياط


تدشين مبادرة «قدوة تك» بمكتبة مصر العامة بدمياط

محمد قورة

الثلاثاء، 15 فبراير 2022 - 05:48 م

شهدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فعاليات تدشين مبادرة «قدوة تك» التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الثلاثاء بمكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج، وذلك بحضور السفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة والدكتورة هدى دحروج رئيس الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - عضو المجلس الاستشارى الرئاسى للتنمية المجتمعية، والدكتور احمد امان منسق عام مكتبات مصر العامة.

وتناولت الندوة استعراض محاور المبادرة التى تتبلور فى المساهمة ودعم ملف التمكين الاقتصادى والاجتماعى للسيدات والفتيات باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الاهتمام بتمثيلهن بقطاع الاقتصاد غير الرسمى وذلك بالمجالات الحرفية و الزراعية وأيضًا تحفيزهن على ريادة الأعمال وتعزيز قدراتهن فى مجال الاتصالات والتكنولوجيا المالية الرقمية من أجل تحقيق الشمول المالى والتحول إلى مجتمع رقمى فى بيئة تتسم بترسيخ مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص، مما يعزز المحاور التى تتبناها استراتيجية مصر 2030، كما تم عرض مراحل المبادرة بداية من التسجيل الإلكتروني من خلال www.qodwatech.com وصولا إلى اختيار القدوة لتدريب الاخريات.

وثمنت تلك الجهود التى تساهم فى تمكين المرأة وتعزيز قدراتها من خلال توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستثمار المزايا التنافسية لكل محافظة لتنفيذ ذلك، وأيضاً المساهمة فى إعداد كوادر نسائية بالمجتمع المحلى، وتمكينهن إقتصادياً لخفض معدلات البطالة.

كما أشارت الدكتورة منال عوض إلى أن اختيار مكتبة مصر العامة بمدينة عزبة البرج لتدشين المبادرة يأتى تماشيا مع ما شهدته المكتبة من مشروع يهدف بالأساس إلى تمكين المرأة، حيث نوهت إلى أن المحافظة تولى هذا الملف اهتمام بالغ.

ورحبت «محافظ دمياط» بإطلاق تلك المبادرة مشيدة بجهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل نحو تحقيق التكامل لخدمة عملية التحول الرقمى. 

ومن جانبه، أكد السفير الطايفي أن محافظة دمياط قد شهدت طفرة كبيرة بكافة المجالات تحت قيادة الدكتورة منال عوض، كما هنأ سيادتها لحصول دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021، وأعرب عن ترحيبه بهذا التكامل لاطلاق تلك المبادرة.

وأعربت الدكتورة هدى دحروج عن سعادتها بتواجدها فى محافظة دمياط، لتدشين «قدوة تك»، لتمكين المرأة تحت مظلة التحول الرقمى والذى يُعد من أهم الملفات المطروحة حاليًا تماشيًا مع الرؤية التى تستهدفها الدولة، كما أعربت عن فخرها الشديد بما حققته المرأة المصرية، كما أكدت أن الدكتورة منال عوض تُعد قدوة يحتذى بها، ونموذج مشرف للمرأة لما حققته من جهود حثيثة وإنجازات ملموسة.
 

اقرا ايضا / محافظ دمياط تتفقد المدينة الصديقة للنساء.. وتشيد بمستوى الأنشطة المُنفذة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة