وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


بدء تلقي تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية بمطروح غدا الخميس

مدحت نصار

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 09:17 ص

صرح عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية و التعليم و التعليم الفني بمطروح، عن بدء تلقى تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية على نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢١/٢٠٢٢ اعتبارا من غدا الخميس ولمدة خمسة عشر يوماً.

وأضاف وكيل تعليم مطروح بأن الطالب أو ولى أمره عليه التقدم بطلب عن طريق الإدارة التعليمية التابع لها الطالب مع سداد الرسوم المقررة عن كل مادة يرغب الطالب في الإطلاع عليها على أن تقوم الإدارات بتجميع الطلبات وتسليمها للكنترول الذي يقوم بدوره بتحديد المواعيد المقررة لكل طالب للإطلاع على كراسات الإجابة الخاصة به.

اقرأ أيضا| برامج تدريبية لمعلمي المعاهد الأزهرية بقاعات مكتبة مصر العامة بمطروح 

 و شدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الطالب أو ولى أمره للهاتف المحمول أو أى أجهزة إلكترونية داخل لجنة النظام والمراقبة أثناء الإطلاع .

و أضاف إسماعيل جاتو مدير عام التعليم العام أن الطالب يقوم بالإطلاع على صور كراسات الإجابة في المواد التي يتظلم عليها الطالب حيث يقوم بكتابة ملاحظاته والتي يتم عرضها على موجه عام المادة قبل إعادة فحص ورقة الإجابة  الخاصة بالطالب على أن يتم إخطار الطالب والإدارة.

وكان  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  قد اعتمد   نتيجة  امتحانات  الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول (2021 /2022)  بالمحافظة بنسبة نجاح 77.3%، 

وبلغت  نسب النجاح بالإدارات التعليمية بالمحافظة النجيلة 91.1% والعلمين بنسبة 86.8  % وسيوة بنسبة 82% مرسى مطروح بنسبة نجاح 81.5% ومركز السلوم بنسبة نجاح 80.9% وإدارة البنجر 75.2% وإدارة برانى بنسبة 72.6%والضبعة بنسبة نجاح 68.1%وإدارة الحمام بنسبة نجاح 62.5%


كما اعتمد المحافظ نتيجة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 69.4 %، ونتيجة الإعدادية للصم وضعاف السمع بنسبة 100%، ولطلاب التربية الفكرية بنسبة 100%..

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة