عصير موسامبي
عصير موسامبي


فوائد عصير «موسامبي» للبشرة

شيرين الكردي

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 10:03 ص

نعلم جميعًا أن الفواكه مفيدة للصحة لأنها مصدر صحي للسكر ومليئة بجميع أنواع الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

ويعتبر موزامبي أو عصير موسامبي "الجير الحلو" هي فاكهة حمضيات، لها العديد من نقاط المنشأ، مباشرة من إندونيسيا إلى الصين، ستلاحظ عادةً أشخاصًا يشربون كوبًا منعشًا من عصير موسامبي مُنشأ مع تشات ماسالا وكالا ناماك خلال أشهر الصيف الحارقة.

ويحتوي الموزامبي في الواقع على حمضية أقل من الليمون العادي، وبالتالي يُثنى عليه لنكهته المعتدلة والرائعة، من الصعب قليلاً تناول الجير الحلو بسبب كثرة بذوره وقشرته السميكة، لكن عصير الليمون الحلو، من ناحية أخرى، هو إلهي تمامًا، مذاقه كما يبدو تمامًا إنه "حلو" ومع ذلك يحتفظ بنفس جوهر "الجير" "بدون تأثير تجعيد الفم".

نصيحة: "استهلك عصير موسامبي الطازج مع اللب لجني الفوائد الصحية"، كما يقول خبير التغذية انشول الجايبارات.

وتعتبر ثمار الحمضيات بما في ذلك البرتقال، الموزامبي ، الفراولة ، ساتسوما ، التوت وغيرها مفيدة للبشرة والجهاز المناعي على وجه الخصوص لأنها مصدر قوة لفيتامين سي ، والذي يُعرف أيضًا باسم حمض الأسكوربيك.

يجب أن تدرك أن عصير الليمون يعمل كمبيض ممتاز وطبيعي، ومع ذلك ، فإنه يسبب إحساسًا لاذعًا قويًا على الجلد، وهو أمر لا يستطيع الشخص ذو البشرة الحساسة تحمله، ينتمي Mosambi إلى نفس عائلة ثمار الحمضيات ويعمل كعامل تبييض أكثر اعتدالًا مقارنة بعصير الليمون.

لذلك، إذا كانت بشرتك غير مكتملة مع مناطق معينة من فرط التصبغ، يمكنك وضع عصير من الموزامبي الطازج على وجهك، مع الاستخدام المنتظم، من المؤكد أن بشرتك ستنظف وتبدو مشرقة وخالية من الشوائب مثل تصبغ حب الشباب والبقع بسبب التعرض لأشعة الشمس وما إلى ذلك.

- علاج التصبغ والبقع والعيوب:

يعالج عصير موسامبي مشاكل التصبغ المختلفة مثل البقع والبثور والعيوب، لهذا الغرض، ضع عصير موسامبي الطازج على المنطقة المصابة وقت النوم واغسلها بالماء الدافئ في اليوم التالي.

الوقاية من مشاكل الجلد:

عصير الموزامبي مفيد لصحة الجلد بسبب احتوائه على الفيتامينات والمعادن، تعمل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادات الحيوية والمطهرة على تجديد شباب الجلد عن طريق حمايته من الالتهابات، يعمل عصير موسامبي على تطهير الدم ، وبالتالي توفير الراحة من مشاكل الجلد.

علاج رائحة الجسم والعرق:

الاستحمام بعصير موسامبي بالماء المخلوط يساعد في معالجة رائحة الجسم والعرق.

علاج تشقق الشفاه:

فرك الشفاه بعصير موسامبي 2-3 مرات في اليوم يقلل من اسمرار الشفاه ويعالج تشقق الشفاه.

تقليل التورم والألم:

يمكن أن يؤدي وضع مزيج من عصير الموزامبي وزيت الخروع على المنطقة المصابة إلى تقليل التورم والألم.

- فوائد النحاس:

يحتوي عصير موسامبي على النحاس، يشارك هذا المعدن في تكوين صبغة الميلانين المسؤولة عن نقل اللون إلى شعرك.

يستخدم كغسول للشعر:

يمكن استخدام عصير موسامبي كآخر شطف لإزالة كل الأوساخ التي خلفها الشامبو والبلسم ، مما يوفر لك شعرًا ناعمًا ولامعًا.

لذلك نقدم لكم فوائد عصير موسامبي :
 
1- قوة فيتامين ج:

يقول الدكتور راهول ناجار ، من مستشفيات ماكس: "يعتبر عصير الليمون الحلو مصدرًا غنيًا لفيتامين سي (حمض الأسكوربيك) ، وهو ضروري للعديد من وظائف الجسم ويلعب دورًا أساسيًا في صحتنا العامة"، إنه فيتامين قابل للذوبان في الماء ، ولا يمكننا تخزينه في أجسامنا ، وبالتالي نحتاج إليه من نظامنا الغذائي كل يوم ، وعصير موسامبي هو وسيلة رائعة للحصول على جرعتك اليومية من فيتامين سي .


2- يزيل سموم الجسم:

يقول الدكتور أنجو سود ، خبير التغذية ، "تعمل عصائر موسامبي كعامل مثالي لإزالة السموم من خلال التخلص من السموم وتحييد الآثار الضارة للتوتر والتلوث."

3- يقوي المناعة:

يقول الدكتور بيندو ستاليكار ، "يعتبر الليمون الحلو قوة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب ، وتنظيم جهاز المناعة وزيادة مقاومة الالتهابات."

4- يعالج نزلات البرد:

يقول الدكتور مانوج ك. أهوجا: "يحتوي عصير موسامبي على فيتامين سي ، الذي يحمي الجسم من نزلات البرد عن طريق تقليل تواتر وشدة الأعراض".


 
5- يحسن الهضم:

يحتوي عصير الليمون الحلو على مكون حيوي آخر - الألياف، ينظم الهضم الطبيعي ويحافظ على صحة الأمعاء ويمنع الإمساك.

6- يقلل من تقلصات العضلات:

يوصى بشدة بعصير موسامبي للرياضيين لأنه يقلل من تقلصات العضلات ويرطب الجسم بعد التمرين القاسي.

 

7- يعزز صحة العظام:

يقول الدكتور أهوجا ، مستشفى فورتيس: "وفقًا للعديد من الدراسات ، يمنع عصير موسامبي هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي ويعزز صحة العظام".


 
8- جيد للعيون:

يقول الدكتور راهول ناجار ، مستشفيات ماكس: "نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا ، يساعد عصير الليمون الحلو على حماية عينيك من الالتهابات ومن الإصابة بإعتام عدسة العين".

9- يعزز صحة البشرة:

يقول اختصاصي التغذية أنشول جيبارات ، "إن تكوين الفيتامينات والمعادن في عصير موسامبي يجعله غذاءً رائعًا لبشرة صحية رائعة." "إنه غني بفيتامين سي المضاد للأكسدة ، وهو مكون حيوي لبشرة متوهجة صحية" ، كما يقول الدكتور راهول ناجار ، طبيب جلدية ، مستشفى ماكس.

10- يزيل الشوائب:

ويضيف الدكتور سود: "عصير موسامبي له خصائص تبييض وتنظيف معتدلة تساعد في التخلص من البقع والعيوب وحتى التصبغ".


 
11- مكافحة الشيخوخة:

يقول الدكتور بيندو ستاليكار ، طبيب الأمراض الجلدية ، "لعصير موسامبي خصائص رائعة في مكافحة الشيخوخة ويساعد على تقليل تجاعيد الجلد،" فهو يعزز نمو الكولاجين الصحي ، ويوفر المتانة ويمنع الترهل.

12- يعالج حب الشباب:

"عصير موسامبي يزيل السموم من الجسم ، وأي شيء يزيل السموم من الجسم مفيد لبشرتنا، يقول الدكتور أنجو سود ، إنه يساعد في علاج البثور والبشرة التي تعاني من مشاكل.


 
13- يقوي الشعر:

يقول الدكتور سود: "يعمل عصير موسامبي على تعزيز صحة الشعر ، ويمنع تقصف الأطراف ويمنحك اللمعان الذي طالما رغبت فيه"، والآن بعد أن تعرفت كيف يمكن أن تكون هذه الفاكهة الصغيرة موزامبي مفيدة بعدة طرق ، فاذهب واشترِها قريبًا هذا الصيف.


 

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة