المستشار سعيد مرعي
المستشار سعيد مرعي


«الداخلية» ناعية المستشار سعيد مرعي: «فقدنا رمزًا رفيعًا للعدالة» 

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 12:45 م

نعت وزارة الداخلية، ببالغ الحزن والأسى، المستشار سعيد مرعى، رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، والذى كان رمزًا رفيعًا، للعدالة وقيمة عظيمة للقضاء المصرى الشامخ، راجين المولى عز وجل، أن يتغمد الفقيد بمغفرته ورحمته. 

وتوفي المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية السابق، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر يناهز الـ68 عاما، إثر تدهور حالته الصحية مؤخرا.

اقرأ أيضا| وفاة المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية السابق

يذكر أن المستشار سعيد مرعى، أصيب بوعكة صحية منذ 3 سنوات اضطر خلالها إلى إجراء عملية جراحية لزراعة الكلى، ومنذ فترة وهو يعاني مما أدى الى تدهور صحته ودخوله على إثرها الى المستشفى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا بإحالة المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا، إلى المعاش نظرًا لظروفه الصحية والمرضية الشديدة، مع ضم العامين والأربعة أشهر المتبقية له في خدمته إلى ملفه الوظيفي.

وينص قانون السلطة القضائية على أنه في حالة وجود عجز كامل يمنع عن القاضي عن أداء عمله يتم تشكيل لجنة رباعية من الأطباء للمناظرة الحالة واعداد تقرير عنه وبالفعل قامت الجمعية العامة للمحكمة الدستورية بتشكيل لجنة طبيبة وقامت بأعداد تقريرها ورفعه لرئيس الجمهورية الذي اصدر قراره السابق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة