صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنمية القدرات الإبداعية للإنسان في ندوة بإعلام مطروح

مدحت نصار

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 01:24 م

تحدث الدكتور فارس عبدالشافي عطية  المدرس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية عن جودة منظومة التعليم الحالية نظرا لاعتمادها بشكل كبير علي تفجير القدرات الإبداعية لدي النفس.

 وأكد علي ضرورة وجود ألة إعلامية جيدة تروج لنظام التعليم الجديد دون تشويه أو تضليل كما يتم حاليا بمواقع  التواصل الاجتماعي التي تنقل صور غير منصفة في هذا المجال .


جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها مركز إعلام مطروح صباح اليوم الأربعاء تحت عنوان  الاستثمار في الإنسان و تنمية القدرات الإبداعية .


كما تناول عبدالشافي مراحل تطوير وتنمية القدرات الإبداعية ومنها مرحلة اكتشاف المواهب الإبداعية
 مضيفا أن تلك المرحلة يظهر بها أهمية دور الأسرة وما تقوم به من تواصل و ما تبثه من قيم و تعاملات بين أفرادها وكذلك أهمية دور المؤسسات التربوية في اكتشاف المواهبة ثم تأتي مرحلة تنمية تلك المهارات والقدرات الإبداعية عن طريق الممارسة الفعلية وعرضها على المتخصصين.

 
وأوضح عبدالشافى خلال الندوة أن المرحلة التالية هي مرحلة استثمار تلك الموهبة والقدرة الإبداعية وهي مرحلة تعتبر المحصلة النهائية للإبداع وتحتاج الي الثقل والتطوير الدائم.

 
وأوصت الندوة بضرورة تعميم دراسة مادة منهج البحث في كافة الكليات والمعاهد العليا نظرا لأهميتها في ثقل المهارات والقدرات الإبداعية وتطوير الذات و المجتمع .

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة