جمال علام رئيس اتحاد الكرة
جمال علام رئيس اتحاد الكرة


علام : تسويق القسم الثاني هدفنا .. ورابطة أندية المظاليم تظهر للنور قريباً

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 05:18 م

أكد جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري ، أن المجلس الحالي يسعي لتطوير المنظومة الكروية خلال الفترة القادمة ، مشيراً إلي أن القرارات التي تم اتخاذها في أول اجتماع للمجلس الجديد كانت جميعها مدروسة.

وقال علام في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم :" نعمل حالياً علي تطوير ملف جميع الأقسام المختلفة ، وعلي رأسها دوري القسم الثاني والبداية بتعديل نظام البطولة في الموسم المقبل الذي يتكون من 24 فريقاً.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة :" تسويق دوري القسم الثاني هدفنا خلال الفترة القادمة ، علي أن يتم إدارتها من خلال رابطة الأندية للقسم الثاني مثلما الحال في الدوري الممتاز بعد نجاح التجربة".

و اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ، النظام الجديد للقسم الثاني في الموسم المقبل ، حيث يتكون دوري القسم الثاني من 24 فريقا بداية من موسم 2023-2024 ، علي أن تكون مجموعة شمال سيناء ، مجموعة مستقلة بداية من الموسم المقبل 
كما قرر الاتحاد تحمل تكاليف سيارات الإسعاف خلال مباريات دوري الاقسام الثانية والثالثة والرابعة.

يذكر أن اتحاد الكرة اتخذ عدة قرارات في اجتماعه الأول منها تكليف جمال علام رئيس الجبلاية مشرفا علي منتخب مصر الأول لكرة القدم ، ورئاسة بعثة الفراعنة خلال مباراة السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، بجانب مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم ، من أجل تأجيل مباراة الإياب بين المنتخب المصري والسنغالي لمدة 24 ساعة.

وكان فيفا قد حدد موعد مباراتي المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يلتقي منتخب مصر أمام السنغال ذهابا بالقاهرة في 25 مارس علي أن تكون مباراة الإياب بداكار في 28 من نفس الشهر اي بعد 72 ساعة فقط من المباراة الأولي
كما جدد مجلس إدارة اتحاد الكرة ، الثقة في الأجهزة الفنية لمنتخبي الكرة النسائية مع تكليف دينا الرفاعي عضو مجلس الجبلاية للإشراف علي ملف الكرة النسائية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة