جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

مطلوب مواجهة الزحام بمطارى الغردقة وشرم الشيخ

جلال دويدار

الأربعاء، 16 فبراير 2022 - 07:19 م

ليس من تعليق عند زيادة الزحام مع ارتفاع معدلات أعداد رحلات الطيران السياحية خاصة الروسى إلى مطارى الغردقة وشرم الشيخ.. سوى الدعاء بأن يزيد الله ويبارك. حول هذا الشأن فإنه مطلوب من إدارتى المطارين والجوازات العمل.. على إزالة الشكوى من التزاحم وطول الانتظار نتيجة زيادة كثافة الوصول والمغادرة وما تؤدى إليه من مشاكل ومعاناة غير مرحب بها.
كم أرجو وتعزيزاً للخدمات فى حالة الإقبال على قضاء الإجازات على البحر الأحمر.. الإسراع بإزالة أسباب الشكوى من الزحام. بالطبع فإنه ومع توافر الإمكانات.. ليس هناك ما يعوق توفير الحلول بشرياً وفنياً.

***

من هذا المنطلق فإننا نُثمن الزيارة التى حرص الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى على زيارة مطار الغردقة.. لتفقد الاستعدادات وسير العمل  لمواجهة الارتفاع فى عدد الرحلات الجوية السياحية. حول هذا الشأن تجدر الإشارة إلى عمليات التطوير المستمرة للمطارات.
اتصالاً فإننى أتطلع أن يكون هناك تجاوب من جانب وزارة الداخلية ومصلحة الجوازات من أجل توفير القوى البشرية اللازمة والكافية للعمل بالنوافذ لاختصار وقت انتظار إنهاء الإجراءات تسهيلاً وتيسيراً على السياح. لاجدال أن ذلك يعد عاملاً أساسياً مشجعاً ومحفزاً لحركة السياحة الوافدة.

***

من ناحية أخرى فإنه لابد أن تكون هناك رقابة ومتابعة مستمرتان لحركة الوصول والمغادرة.. لاتخاذ ما يلزم من استعدادات. إن ذلك يأتى إيماناً بأن ذلك يمثل مصلحة وطنية اقتصادية المفروض الحرص عليها.
إن الالتزام بهذه المتطلبات يعد من المهام الرئيسية فى إطار المسئوليات التى تضطلع بها هذه الأجهزة المعنية. إن ذلك يأتى انطلاقاً بأن المطارات وخدماتها تعد النوافذ التى يطل من خلالها السياح على مدى اهتمام الدولة بهم وجاهزيتها  لاستقبالهم.

معالم الحضارة المصرية
من فكر التلاميذ الأسبان
الحضارة المصرية ومعالمها .. درس أساسى فى المناهج التعليمية فى المدارس منذ المرحلة الاولى . إن ذلك يتم فى إطار مايتلقونه من معلومات حول نشأة الحضارة العالمية الإنسانية .

من هذا المنطلق فانه ليس غريبا إقدام تلاميذ إحدى مدارس الصف الاول بمقاطعة اشبيلية بالجنوب الاسبانى .. على رسم ٤٠ لوحة  تحت اشراف مدرسهم .. عن معالم مصر الفرعونية . هذه اللوحات تم إرسالها للسفارة الاسبانية بالقاهرة بهدف إهدائها الى متحف الحضارة المصرى .
جاء هذا الإهداء .. بمناسبة مرور مائة عام على اكتشاف  توت عنخ آمون . لاجدال ان هذه المبادرة لايمكن أن تغيب عن أذهان ومخيلة زوار متحف الحضارة وهو مايعد تعظيما وترويجا للتاريخ الفرعونى المصرى .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة