المروحية DEFIANT X
المروحية DEFIANT X


بتعاون بين سيكورسكي و بوينج

تطوير محرك أخف وأسرع للمروحية الهجومية «DEFIANT X»| فيديو

وائل نبيل

الخميس، 17 فبراير 2022 - 09:13 م

أعلنت شركتا سيكورسكي و بوينج، تصنيع محرك من طرازت «هانيويل» لتشغيل الطائرة المستقبلية طويلة المدى الهجومية من طراز «DEFIANT X».

والمحرك الجديد HTS7500 ذو العمود التوربيني هو الأحدث في عائلة هانيويل لمحركات الهليكوبتر العسكرية، وهو أقوى بنسبة 42٪ من أحدث إصدار T55، والذي يعمل على تشغيل مروحيات CH-47 Chinook، وMH-47.

أقرأ أيضا .. شاهد| DEFIANT X المروحية الهجومية الشبح الأسرع والأحدث بالعالم

وقالت الشركة المصنعة إن المحرك الجديد هو الأخف وزنًا مقارنة بالمحركات الأخرى ذات القدرة الحصانية المماثلة.

وقال ريكي فريمان، رئيس قسم الدفاع والفضاء في شركة Honeywell Aerospace، "إن شركة Honeywell متحمسة لأن تكون جزءًا من Team DEFIANT، كما وتفخر بلعب دور في مستقبل الرفع الرأسي للجيش الأمريكي".

وأضاف: "نحن واثقون من أن محرك HTS7500 الخاص بنا على منصة DEFIANT X سيوفر للجيش منصة رشيقة وسريعة وقابلة للمناورة تساعد في ضمان قدرة فائقة في ساحة المعركة المستقبلية."

ويأتي هذا الإعلان بعد ما يقرب من 6 أشهر من كشف الشركتين عن مشروع DEFIANT X كاقتراحهما لبرنامج الجيش الأمريكي، لاستبدال مروحية بلاك هوك الشهيرة، خلال مدة 4 عقود".

ووصفت شركة لوكهيد مارتن Lockheed Martin الأم لشركة Sikorsky DEFIANT X بأنها أسرع طائرة هليكوبتر هجومية، وأكثرها قدرة على المناورة، وأكثرها قابلية للنجاة في التاريخ.

ويتنافس محرك الطائرة DEFIANT X ضد محرك المروحية Bell's V-280 Valor المائل والمتقدم في المنافسة، هذا ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الفائز هذا العام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة