صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إيلون ماسك يثر جدلاً بسبب رئيس وزراء كندا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 17 فبراير 2022 - 09:33 م

تعرض الملياردير ورجل الأعمال، إيلون ماسك، اليوم ‏الخميس، لردود فعل قوية و عنيفة، بعد نشره تغريدة على "تويتر"، تحمل مقارنة بين رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو والزعيم النازي، أدولف هتلر.‏

وغرد ماسك، رداً على تقرير إخباري يفيد، بأن الحكومة الكندية أمرت المؤسسات المالية بعدم التفاعل مع عشرات عناوين العملات المشفرة، المرتبطة باحتجاجات سائقي الشاحنات المستمرة في البلاد على تفويضات لقاح فيروس "كورونا".

ونشر ماسك، صورة لأدولف هتلر مع تسمية توضيحية تقول على لسان الزعيم النازي، وقال، توقفوا عن مقارنتي بجاستن ترودو، إذا كان لدي ميزانية.
اقرأ ايضاً|الأقمار الصناعية تفضح روسيا.. جسر بحري جديد يؤدي إلى العاصمة كييف
وكانت الحكومة الكندية أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن توسيعها نطاق قواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، لتشمل العملات المشفرة ومنصات التمويل الجماعي.

وحاول أنصار سائقي الشاحنات المحتجين تمويل "قافلة الحرية" من خلال عملات "بيتكوين" ومواقع التمويل الجماعي، وجمع الملايين في الأسابيع القليلة الماضية.

وتلقى إيلون ماسك بسبب تغريدته التي يقارن فيها رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو بأدولف هتلر هجوما واسعا.

وكتبت اللجنة اليهودية الأمريكية في منشور خاص بها عبر حسابها على "تويتر": "لقد قام (ماسك) بحكم سيء للغاية من خلال استدعاء هتلر لإثارة وجهة نظره على وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابعت: "إن مقارنة ترودو بديكتاتور إبادة جماعية قتل الملايين ليس طريقة مناسبة لانتقاد السياسات، ويجب عليه الاعتذار فورا".
 

وأشار مغردون آخرون إلى أن ماسك نشر صورا لهتلر على مواقع التواصل الاجتماعي في مناسبات سابقة.

وكان إيلون ماسك تصدر عناوين وسائل الإعلام مؤخرا، بعد أن تقدمت مجموعة من الأطباء تمثل أكثر من 17 ألف طبيب بشكوى ضد برنامج يموله بشأن زرع رقائق ذكية داخل الأدمغة، وقالوا إنه يجري بحثا ضارا على القرود.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة