صورة موضوعية
صورة موضوعية


احذر النوم وأنت جائع.. أضراره أكثر من نفعه

أمنية شاكر

الجمعة، 18 فبراير 2022 - 08:46 م

كثير من الأشخاص يسعون للنوم دون طعام وذلك اعتقادا منهم بأن النوم وهم جائعين يساعدهم على خفض الوزن والحماية من الإصابة بالسمنة، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك.


وأشارت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين ينامون وهم جائعون قد يصابوا بأمراض السكري والسمنة والقلب وغيرها من الأمراض وذلك بحسب موقع هيلث لاين الطبي.


الباحثون في جامعة كامبريدج أكدوا أن عدم تناول الطعام يتلاعب بمستويات السيروتونين، وهو الهرمون الذي يلعب دوراً كبيراً في تنظيم مزاج الإنسان، وعدم التحكم بالمزاج يعني الإصابة بنوبات غضب خارجة عن السيطرة أو ردات فعل عدائية غير مبررة، التأثير يصبح أسوأ بـأشواط إن كنت من النوع الذي لا يتناول فطوره أيضاً حينها ستكون أشبه بقنبلة موقوتة طوال اليوم.


وأكدت الدراسات بأن الذهاب إلى النوم جائعاً يحرم الجسم من المواد الغذائية الضرورية لتحويل البروتين إلى عضلات، ولذلك قد يؤثر ذلك بشكل كبير على كتلة العضلات في جسم الإنسان.

اقرأ أيضا | ننشر مواعيد قطارات النوم اليومية على خط «االقاهرة - أسوان»


وأشارت الدراسات إلى أن الذهاب الى الفراش بمعدة فارغة سيحرمك من النوم وستجد نفسك تتقلب في فراشك وتعاني الأمرين حتى تنام، موضحة أن النوم جائعين لأنك تتبع حمية غذائية معينة، قد يحميك من الإصابة بحموضة المعدة أو التقلصات التي قد تؤثر على نومك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة