أفضل أنواع البوم في العالم
أفضل أنواع البوم في العالم


لديهم حواس فائقة الضبط .. تعرف على أفضل أنواع البوم في العالم | صور

سارة شعبان

السبت، 19 فبراير 2022 - 11:28 ص

البوم هي نوع آخر من الطيور الفاتنة، حيث تعيش تقريبًا في جميع مناطق الأرض، باستثناء القارة القطبية الجنوبية، ولديهم بعض الميزات المدهشة التي تجعلهم متميزين عن الطيور الأخرى، وكذلك لديهم حواس فائقة الضبط ؛ يمكنهم إدارة رؤوسهم ، تقريبًا حول رقبتهم.

يتم منح ألبوم هدية من طول النظر لأن لديهم أنابيب عيون تتعمق في مهاراتهم، بدلاً من الكرات الكروية مثلنا، وهذا يجعلهم يحددون موقع فرائسهم من على بعد ياردات، ويوجد أكثر من 200 نوع معروف من البوم ، بينما يوجد ما لا يقل عن 18 نوعًا لبوم الحظيرة، وذلك حسب ما ذكره موقع "midwaynature".

 

اقرأ أيضا : شاب سعودي يروي قصة تركه مهنة الطب والعمل خبازا بالأحساء

 

وفيما يلى هناك أنواع البوم المختلفة وما يجعلها فريدة من نوعها.

 

1- البومة ذات القرون العظيمة
يُعرف The Great Horned Owl أيضًا بأنه أحد الأنواع الشائعة للبوم ، ويُعرف أيضًا باسم Tiger Owl أو بومة القط وهو مواطن أمريكي، وهذه البومة النموذجية توجد في كتب القصص المصورة بعيون صفراء مخيفة ، وخصلات ريش طويلة تشبه الأذن ، وصيحة عميقة.

 

هذا هو الطائر الأكثر قابلية للتكيف في الطبيعة ، وهو موجود في مجموعة متنوعة من الموائل ، مثل الصحاري والغابات والأراضي الرطبة والأراضي العشبية والمدن والساحات الخلفية، وليس من المستغرب أن تجدها أي موطن آخر بين القطب الشمالي والمناطق الاستوائية، وهذه البوم حيوانات مفترسة شرسة ذات مخالب قاتلة ويمكنها اصطياد أي شيء من الفئران والضفادع والعقارب وحتى القطط!


2. بومة بارن
بومة الحظيرة هي أكثر أنواع البومة شيوعًا والأكثر انتشارًا، وأنها طيور خجولة وتتجنب الاتصال البشري، وعادة ما يصنعون أعشاشهم في المواقع المهجورة مثل المنازل والحظائر وأبراج الكنائس والآبار الجافة، ولديهم رؤية ليلية ممتازة ويمكنهم العثورعلى فرائسهم في الليل حتى عن طريق الكشف عن طريق الصوت.

 

كما تعتبرأنها بومة متوسطة الحجم بوجوه تشبه القلب الأبيض، ولديهم أسلوب طيران متميز ومطاردة فوق الأراضي العشبية والمستنقعات، فهي يمكن أن تصرخ ولا يُعرف عنها أبدًا صيحاتها ، مثل البوم الأخرى.


3- البومة الثلجية
تم العثور على البومة الثلجية أو البومة القطبية في القطب الشمالي ومناطق التندرا، وتعتبر من الطيور البيضاء الزغبية ، مغطاة بالكامل بالريش ، حتى على أرجلها ومنقارها، هذا هو تكيفهم لإبقائهم معزولين في البرد القارس لمنطقة القطب الشمالي، تتغذى على مجموعة متنوعة من الفرائس ، مثل القوارض الصغيرة والليمون والأرنب القطبي الشمالي والبط، ولديهم أجنحة قوية يمكن أن تفتح حتى 5 أقدام عندما تنتشر بالكامل، وفي حين أن معظم البوم هي طيور ليلية ، فإن البومة الثلجية هي طيور نهارية ويمكن أن تصطاد خلال النهار في فصل الصيف في القطب الشمالي، وهي من أجمل أنواع البوم.

 

4- البومة طويلة الأذنين
تنتشر البوم طويلة الأذنين في أمريكا الشمالية وهي رمادية بنية ومتوسطة الحجم. لديهم قرص وجه ريشي برتقالي مع خصلات أذن طويلة، ولديهم علامات بيضاء وبنية على أجسادهم تساعدهم على الاندماج في الخلفية التي يعيشون فيها، وهذه البوم تجثم وتعشش في الأشجار خلال النهار وهي صياد ليلي، ولديهم صرخة عميقة مميزة، وبالنسبة للذكور البومة طويلة الأذن ، يمكن أحيانًا سماع الصيحة العالية لمسافة تصل إلى كيلومتر واحد.

 

5- البومة المرقطة
حصلت البومة ذات النظارة على اسمها من "النظارات" المتناقضة مثل الريش المكون من حواجب بيضاء وخطوط بيضاء بين عينيها وخديها على وجهها البني الغامق.

 

تنتمي هذه البوم الكبيرة إلى المناطق الاستوائية وتوجد بشكل شائع في غابات المكسيك وترينيداد وأمريكا الوسطى والبرازيل وباراغواي والأرجنتين، ويختبئون في أوراق الشجر حتى لا تتمكن الحيوانات المفترسة من اكتشافها بسهولة، وفي بعض الأحيان ، تفترس الطيور الأكبر حجمًا وتكون عمومًا طيورًا منفردة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة