آبل و أوسكار
آبل و أوسكار


آبل تخوض سباق جوائز الأوسكار بفيلم «كودا»| فيديو

وائل نبيل

السبت، 19 فبراير 2022 - 06:36 م

أعلنت شركة "آبل" الأمريكية، عن خوضها سباق الترشيحات الخاصة بجوائز الأوسكار، بفيلمها السينمائي الجديد «كودا»، والذي بدأت في إعادة طرحة بدور العرض "مجانا".

تدور أحداث فيلم "كودا" حول "روبي"، وهي طالبة في المدرسة الثانوية، الذي يعيش وسط عائلة بالكمل من الصم، فيما عدا هو الوحيد بينهم القادر على السمع.

ومن المثير أن أبطال فيلم "كودا" هم ممثلون صم في الحقيقة، وقد نال الفيلم 3 ترشيحات لأوسكار، منها "أفضل فيلم"، وجائزة "أفضل سيناريو مقتبس"، وأفضل ممثل مساعد لتروي كوتسور، وهو أول رجل أصم يرشح لأوسكار.

ومن المقرر أن يتم طرح وعرض الفيلم، بدءًا من الجمعة المقبلة 25 فبراير الجاري وحتى الأحد 27 فبراير، في أمريكا ولندن، وستتضمن العروض السينمائية الجديدة المجانية لفيلم "كودا"، تسميات توضيحية موجهة للمشاهدين الصم وضعاف السمع.

يذكر أن حفل توزيع جوائز أوسكار الـ94، سيقام في 27 مارس المقبل، بمسرح دولبي في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

يذكر أن شركة «آبل» الأمريكية، كلنت قد أطلقت خدمة للبث التلفزيوني والأفلام عبر الإنترنت، عبر خدمة جديدة أطلقت عليها اسم «أبل تي.في. بلس»، تقوم بعرض برامج تلفزيونية وأفلام ستنتج خصيصا لهذه الخدمة.

وكانت تسعى «آبل» من تلك الخطوة لتقديم نفسها بشكل مختلف، من خلال تقديم خدمات ترفيهية ومالية إلى جانب إنتاجها للآيفون، لكن ذلك لم يثر اهتمام المستثمرين مما أدى إلى انخفاض كبير في أسهم الشركة العملاقة، خاصة وأن تلك الخطوة جاءت متأخرة وفي ظل منافسة قوية مع شركات رائدة في السوق مثل نتفليكس وأمازون.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة