د. أشرف صبحى خلال لقائه وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان
د. أشرف صبحى خلال لقائه وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان


«الأمم المتحدة» تشيد بدعم مصر للنماذج الشبابية الناجحة

محمود المخبزي

الأحد، 20 فبراير 2022 - 07:53 م

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريصة على المشاركة المجتمعية لجميع المؤسسات فى المجتمع المصري، والتوسع فى تعزيز التعاون مع المؤسسات الدولية التى تدعم الشباب والنشء فى برامجهم المختلفة، انطلاقًا من الدور الوطنى والذى يعود بالنفع على المجتمع فى شتى المجالات.


جاء ذلك خلال لقائه مع فريدريكا ميير، ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر، وجيرمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، لبحث تعزيز التعاون المشترك فى الفترة المقبلة.


واستعراض صبحي، مستجدات التعاون بين الوزارة وصندوق الأمم المتحدة للسكان، من خلال أندية السكان ومشروعات الفنون المجتمعية، وبحث آليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء التى أعدتها الوزارة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمعهد العربى لإعداد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .


وأعرب صبحى عن تقديره الكبير للجانبين وجهودهما الكبيرة والدؤوبة فى مصر، وأشاد بالتعاون المثمر والبَنَّاء بين الوزارة واليونيسيف وصندوق الأمم المتحدة للسكان فى مختلف البرامج التى يتم تنفيذها على مدار العام.


وطالب صبحى بدراسة إنشاء وحدة خاصة بأندية السكان والتى يبلغ عددها 195، وكذلك وَجَّه بسرعة التوسع فى إنشاء أندية جديدة بمراكز الشباب ليصل عددها إلى 400 نادٍ، وذلك لتحقيق الاستمرارية والاستدامة فى التعاون بين الوزارة والصندوق، كما وَجَّه بعقد سلسلة من اللقاءات مع ممثلى منظمات وبرامج الأمم المتحدة فى إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية المصرية للشباب والنشء.


واستعرض وزير الشباب مع الجانبين مشروع المنصة الوطنية للشباب «كيانى» والخدمات التى ستقدمها للشباب من خلال التعاون والتكامل مع كافة الوزارات.


من جهتها، أكدت فريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، أهمية شراكة الصندوق مع وزارة الشباب والرياضة، وأشادت بالتطور الملحوظ التى تشهده الوزارة عبر دعم وتمكين العديد من النماذج الشبابية الناجحة.


بدوره، وَجَّه جيرمى هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف» الدعوة الى وزير الشباب والرياضة لحضور القمة الشبابية المُقرر إقامتها تحت شعار»من التعلم الى الكسب» لمنطقة الشرق الاوسط وأفريقيا بالعاصمة الأردنية عُمان مايو المقبل.

اقرأ ايضا | أكد د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريصة على المشاركة المجتمعية لجميع المؤسسات فى المجتمع المصري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة