الإجهاد في العمل
الإجهاد في العمل


5 خطوات للتعامل مع الإجهاد في العمل

شيرين الكردي

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 10:46 ص

نقضي جميعًا معظم أيامنا في العمل، مما يجعله منزلنا الثاني بشكل أساسي ، ومع ضغط ما يتعين علينا القيام به طوال اليوم ، يمكن أن تصبح الأمورمحبطة ومرهقة في بعض الأحيان.

لذلك قدمنا ​​لك 5 خطوات بسيطة لإدارة مستويات التوتر لديك وجعلك تركز بشكل أفضل.

1- خذ نفس عميق

قد يكون العمل مرهقًا في بعض النقاط ، لذا فإن الطريقة البسيطة للتخلص من الأشياء هي أن تأخذ لحظة وأن تأخذ نفسًا عميقًا ، فإن القيام ببعض تمارين التنفس أو التأمل على مكتبك سيساعد في موازنة الأمور.

إذا كنت تبحث عن واحدة بسيطة؛ استنشق ببساطة لمدة خمس ثوان ، امسكه وازفره بأعداد متساوية من خلال الأنف.

2- وازن بين حياتك الشخصية والعملية :

يعد هذا من أهم الأشياء التي عليك القيام بها ، حيث أنه يفصل بين عملك وحياتك الشخصية ، ويمنع الإرهاق.

تتمثل بعض أبسط الأمثلة في وضع حدود لكلتا الحيتين، ووضع القواعد عند إجراء مكالمات العمل أو التحقق من رسائل البريد الإلكتروني، والقيام بأشياء ذات مغزى في إجازتك ، والتواصل مع الآخرين.

3- تغير المشهد

عندما يكون لديك استراحة أو أثناء الغداء ، يمكنك تغيير محيطك لفترة قصيرة ، يمكنك إعادة تنظيم مكتبك بحيث يبدو أفضل ، أو حتى الذهاب في نزهة قصيرة حول المنطقة التي تتواجد فيها.

المشي هو وسيلة جيدة لتدفق الدم ، فهو يزعجك ، وهو شكل من أشكال التمرين على الرغم من أنه لن يجعلك تتعرق جميعًا ، إلا أنه لا يزال طريقة جيدة للحفاظ على حركتك.

4- كن مستريحا

أحد الأشياء التي يمكن أن تسبب لك التوتر هو عدم الراحة الجسدية على مكتبك ، خاصةً عندما تكون جالسًا هناك طوال اليوم للقيام بمهامك اليومية.

الشيء الآخر الذي يمكن أن يسبب لك الانزعاج هو الضوضاء من حولك ، لذلك تحتاج إلى حجبها إما ببعض الموسيقى الهادئة التي ستجعلك تركز أو بعض الضوضاء البيضاء على شكل موجات متلاطمة أو حتى بعض المطر الذي سيبقيك هادئًا وجمعها.

5- خطط ليومك

إذا كنت تمر بيومين صعبين في العمل ، فأنت بحاجة إلى الحصول على نظرة شاملة لما يجب أن تعمل به ، لذا اكتب كل شيء ، ونظم ، وحدد الأولويات ، وجدول يومك أو أسبوعك حتى يكون لديك خطة للمتابعة.

ستمنحك هذه الخطة الإرشادات التي تحتاجها للقيام بكل شيء بكفاءة وفعالية دون الشعور بالإرهاق أو عدم التنظيم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة