أطعمة
أطعمة


نصائح صحية | 5 نصائح مفيدة لجسم صحي وعقل سليم

شيرين الكردي

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:02 ص

تأتي بداية العام الجديد مع قرارات جديدة لتحسين حياة المرء ، بما في ذلك أسلوب حياة أكثر صحة، فيما يلي 5 نصائح عملية وسهلة لمساعدتك على البدء نحو حياة صحية في عام 2022.

1- شرب المزيد من الماء

الماء عامل مهم في صحة الإنسان، يستخدم كل عضو من أعضائنا وخلايانا الماء للمساعدة في تنظيم درجة الحرارة، يساعد البقاء رطبًا أيضًا على بقاء شعرك وبشرتك بصحة جيدة ونظيفة، شاركت طبيبة الأطفال وخبيرة الصحة لورا جانا بعض النصائح مع  رواج المراهقين حول كيفية جعل مياه الشرب أكثر متعة، نصحت بتذوقها وتجميدها وتصفيتها وخلطها.

2- الحصول على قسط كاف من النوم

الحصول على قسط كافٍ من النوم يساعد جسمك على العمل بشكل صحيح. كما أنه يحافظ على صحة بشرتك، حتى ليلة واحدة من قلة النوم يمكن أن تؤثر عليك في اليوم التالي، ليس فقط من المحتمل أن تشعر بالنعاس ، ولكن من المحتمل أيضًا أن تكون أقل إنتاجية في العمل.

وفقًا لدراسة أجرتها مؤسسة AAA للسلامة المرورية ، من المحتمل أن تتعرض لحادث سيارة بمرتين عندما تعتمد على ست إلى سبع ساعات من النوم مقارنةً إذا حصلت على ثماني ساعات كاملة.

3- اشرب كمية أقل من الكافيين

شرب الكثير من الكافيين يسبب الكثير من المشاكل الصحية مثل: الجفاف وسرعة ضربات القلب أو اضطرابها والقلق والأرق، ولكن كم هو أكثر من اللازم؟ وفقًا لمايو كلينك ، فإن تناول ما يصل إلى 400 ملليجرام من الكافيين يوميًا يبدو آمنًا لمعظم البالغين الأصحاء، هذه تقريبًا كمية الكافيين الموجودة في أربعة أكواب من القهوة المخمرة ، أو 10 علب كولا ، أو مشروبان من "الطاقة".

4- تناول المزيد من الخضر

يساعد الخضر في الوقاية من فقر الدم وتعزيز الصحة الجيدة لأنها مليئة بالفيتامينات وقليلة السعرات الحرارية ، لذا فهي أيضًا مصدر رائع لمساعدتك في الحفاظ على لياقتك.

5- المشي اكثر

يعد المشي أمرًا بسيطًا ومجانيًا وهو من أسهل الطرق لزيادة نشاطك وفقدان الوزن وزيادة صحتك، يساعد المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا في تقليل دهون الجسم وتقوية العظام وتقوية عضلاتنا.


لصحة أفضل.. أبرز 4 أطعمة يجب تجنب تناولها

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة