التقشير
التقشير


7 أسرار يونانية قديمة للعناية بالبشرة

شيرين الكردي

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 11:46 ص

على الرغم من أن الأمصال والكريمات المضادة للشيخوخة ومنتجات SPF قد ازدادت شعبيتها بالفعل وأثارت ضجة على مدى العقود القليلة الماضية، فإن العناية بالبشرة هي شيء يمارسه الناس منذ آلاف السنين حرفياً، كان الإغريق القدماء من عشاق العناية بمظهر الفرد ، وانغمسوا ، عبر الألفية ، في روتين العناية بالجمال والعناية بالبشرة المعقد والطبيعي بالكامل.

لذلك اليوم ، نقدم لك  7 أسرار يونانية قديمة رائعة للعناية بالبشرة :

1- التقشير باستخدام الملح

التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح بشرتك إما باستخدام أداة تقشير أو مادة كيميائية أو طبيعية، بمعنى آخر ، إنه مهم جدًا، وافق الإغريق القدماء، في الواقع ، غالبًا ما يقشرون ركبهم وأكواعهم وبقية أجسامهم بمزيج مكون من زيت الزيتون والملح أثناء نقعهم في الحمام، للملح خصائص مضادة للبكتيريا ، لذا فهو جيد لحماية البشرة ومنع الحكة.


 

2- باستخدام الزبادي كقشر حمض ألفا هيدروكسي

حسنًا ، لنبدأ بتحديد أحماض ألفا هيدروكسي (AHAs)، أحماض ألفا هايدروكسي هي أحماض مشتقة من النباتات والحيوانات تستخدم في مجموعة من منتجات العناية بالبشرة المختلفة ، مثل الأمصال والتونر والكريمات والمزيد، مما يوفر لك مبلغًا ضخمًا ، استخدم الإغريق القدماء الزبادي ببساطة كمقشر طبيعي بحمض ألفا هيدروكسي، يذيب الجلد الميت ويشد المسام، ما عليك سوى إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى كل أربع ملاعق كبيرة من الزبادي اليوناني وتطبيقه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم قم بإزالته بقطعة قماش عادية.

3- الترطيب بزيت الزيتون


لا يزال طرف العناية بالبشرة يستخدم على نطاق واسع حتى يومنا هذا. كان زيت الزيتون كنزًا للعناية بالبشرة في اليونان القديمة لترطيب وترطيب كل من الجلد والشعر ، لدرجة أن المؤلف اليوناني القديم هوميروس أشار إليه على أنه ذهب سائل. كان ولا يزال يتمتع بشعبية كبيرة لأنه مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة ويحافظ على الرطوبة ، ويعزز المرونة لمنحك مظهرًا شابًا.

4- التخلص من السموم من حمام الشاي


على الرغم من كونه مشروبًا دافئًا شائعًا في جميع أنحاء العالم ، إلا أن الشاي أكثر من ذلك بكثير، استخدم الإغريق القدماء كلاً من الزهور والأعشاب المجففة في حماماتهم بسبب خصائصها في التخلص من السموم ، لذا احصل على مجموعة من أكياس الشاي ، وضعها في حمام دافئ واجلس واسترخي لمدة 20 دقيقة، الشاي الأخضر ، على وجه الخصوص ، مضاد للأكسدة فائق الفعالية.

5- مقشر للوجه والجسم :


بالعسل استخدم الإغريق القدماء العسل في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل منذ عام 5000 قبل الميلاد ، وبشكل رئيسي في مقشرات الجسم وأقنعة الوجه والحمامات (ممزوجة بالعسل)، تشمل بعض فوائد العسل التخلص من خلايا الجلد الميتة وله أيضًا خصائص مضادة للالتهابات، لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في منتجات التجميل اليونانية الحديثة اليوم.

تطبيق مستخلص الرمان :

الرمان يعتبر مستخلص الرمان مصدرًا غنيًا للعديد من الفيتامينات مثل A و C و E والمعادن ومضادات الأكسدة وغيرها ، والتي يمكن أن تكون مفيدة في مكافحة الشيخوخة المبكرة لخلايا الجلد وتشديد المسام وتقوية البشرة مما يجعلها مثالية للبشرة الدهنية والمختلطة.

أقنعة الطين:

أيضًا من طقوس العناية بالبشرة الشائعة للغاية اليوم ، كانت أقنعة الطين أيضًا شائعة جدًا في اليونان القديمة ، بسبب محتواها من المعادن وخصائصها التطهيرية والمضادة للالتهابات


منها الشيكولاتة والزبيب| 7 أغذية تقتل الكلاب

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة