صورة موضوعية
صورة موضوعية


سويسرا تعلق رحلاتها الجوية لكييف من اليوم وحتى 28 فبراير الجاري

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 02:21 م

أعلنت شركة الخطوط الجوية السويسرية سويس إير وقف رحلاتها إلى العاصمة الأوكرانية كييف، اعتبارا من اليوم الإثنين 21 فبراير، وسط مخاوف متزايدة من غزو روسي لأوكرانيا.

وذكرت وكالة أنباء أوكرينفورم الأوكرانية، أن سويس إير، علقت رحلاتها إلى كييف اعتبارا من اليوم وحتى 28 فبراير الجاري، وقالت في بيان لها: "سلامة ركابنا وأفراد طاقمنا لها أولوية قصوى في جميع الأوقات، سيتم إبلاغ العملاء المتضررين بناء على ذلك"، مضيفة أنها ستستمر في مراقبة الوضع عن كثب وأنهم على اتصال وثيق بالسلطات الوطنية والدولية".

وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران قد علقت رحلاتها الجوية إلى كييف لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم، بينما استمرت في السفر إلى مدينة لفيف غرب أوكرانيا.

اقرأ أيضًا: الجيش الأوكراني ينفي ما أعلنته موسكو عن قصف مركز حدودي روسي

ويتهم الغرب الكرملين بالتحضير لغزو أوكرانيا، مع نشر حوالي مئة ألف عسكري روسي منذ أسابيع على حدود هذا البلد المقرب من الغرب، مؤكدين "هذا الغزو يمكن أن يحصل في أي وقت"، وهو ما نفته موسكو في مناسبات عدة، معتبرة أن الاتهامات ذريعة لزيادة الوجود العسكري لحلف الناتو بالقرب من حدودها.

وتصاعد التوتر في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، خلال الأيام الماضية، بعد تبادل الاتهامات بين القوات الأوكرانية وسلطات جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك (المعلنتين من جانب واحد)، بخرق اتفاق وقف إطلاق النار، وتعرض مناطق في إقليم دونباس، لقصف مدفعي.

يُذكر أن السلطات الأوكرانية بدأت في شهر أبريل، من العام 2014 عملية عسكرية ضد سكان إقليم دونباس المعارضين للانقلاب الذي وقع في أوكرانيا في شهر فبراير، من نفس العام.

هذا وقد أدي هذا النزاع المسلح إلى إلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية لإقليم دونباس. كما أن هناك أكثر من مليون شخص أصبحوا لاجئين بعد أن غادروا الإقليم إلى روسيا وبيلاروس أو إلى مناطق أخرى من أوكرانيا ذاتها.

ويتهم الغرب الكرملين بالتحضير لغزو أوكرانيا، مع نشر حوالي مئة ألف عسكري روسي منذ أسابيع على حدود هذا البلد المقرب من الغرب.

وتنفي روسيا ذلك، مؤكدة أنها تريد فقط ضمان أمنها، في وقت تعتزم واشنطن إرسال تعزيزات من ثلاثة آلاف عسكري إلى أوروبا الشرقية.أوكرانيا 
 
 

 


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة