رئيس جامعة اسيوط 
رئيس جامعة اسيوط 


جامعه أسيوط تعقد ورشه عمل عن الخطوات الاساسيه فى تحليل البيانات للنشر الدولى

محمود مالك

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 02:22 م


أعلن الدكتور احمد المنشاوى نائب رئيس جامعة اسيوط  لشئون الدراسات العليا والبحوث عن اطلاق كليه العلوم ورشه عمل بعنوان " الخطوات الاساسيه في تحليل البيانات للنشر الدولي" منتصف الاسبوع المقبل في الفترة  من 1 الى 2 مارس 2022.

و تأتى هذه الورشة فى إطار دعم إدارة الجامعة للنشاط العلمي لشباب الباحثين وايمانا بأهميه البحث العلمى وذلك للعمل علي رفع كفاءة شباب الباحثين فى كافه المجالات العلميه مشيرا الى أن كليه العلوم قد حازت علي المركز الاول على مستوى كليات الجامعه العلميه فى النشر الدولى حيث بلغ 47.5 % من النشر الدولى على مستوي الجامعة .

وأشار الدكتور عبد الحميد ابو سحلى عميد كليه العلوم ان هذه الدوره تهدف الى تدريب الباحثين على استخلاص البيانات والمعلومات من خلال استخدام اجهزة الحاسوب فائق القدرات ممهما كانت هذه البيانات معقده وصعبه الفهم والعمل علي مساعده العلماء في كافه المجالات الطبيه والعلميه في جمع البيانات والحقائق وتسجيلها رقميا وتصنيفها وعرضها بطريقه تمكنهم من تفسيرها والتنبؤ بها وعرض نتائج تجاربهم وابحاثهم باحترافيه عالميا.

كما أكدت الدكتور إيمان مصطفى رئيس قسم النبات والميكروبيولوجى على ان هذه الورشه تهدف الى تدريب شباب الباحثين فى مختلف المجالات على خطوات العرض الصحيحه لتنائج رسائلهم وابحاثهم باستخدام الحزم الاحصائيه باستخدام برامج SPSS وExcel  حتى يتمكنوا من تحديد التحليل الاحصائى والبيانى الانسب لبيانتهم واتباع اقصر الطرق لعرض وتفسير جميع البيانات .

وقد أوضح الدكتور احمد عمرو الاستاذ المساعد بالقسم بان هذه الورشه تتضمن توضيح الفرق بين انواع البيانات ومفاهيم التحليل البارامترى واللابارامترى كما تتضمن التعريف بخطوات تحليل الارتباط والانحدار البسيط والمتعدد واختبارات العلاقات بين مجموعات الطرق الحسابيه المختلفه كما تهدف الى التدريب على عرض النتائج بعده طرق بيانيه وحسابيه.   

إقرأ أيضاًرئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر التنمية والبيئة الدولي بأسيوط


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة