محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية


رفع درجة الإستعداد القصوى بمستشفيات الدقهلية استعداداً لموجة الطقس السئ

حازم نصر

الإثنين، 21 فبراير 2022 - 08:31 م

رفعت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية  درجة الاستعداد القصوى  بالمستشفيات وذلك  بوضع خطة تأمين طبي شاملة  وذلك لمواجهة موجة الطقس السئ  والأمطار المتوقع حدوثها الأيام القادمة اعتبارا من الغد الثلاثاء وحتى السبت 26 فبراير .

صرح بذلك الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مشيرا  إلى أن ذلك بناءا على تعليمات الدكتور  خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان وبناءا على توجيهات  المحافظ  الدكتور أيمن مختار.

اقرأ أيضا|نجمة حفل طريق الكباش تشدو باحتفالات أعياد الدقهلية

 وأشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت  في بيان لها اليوم  وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المتفرقة على مستوى الجمهورية . 

وأضاف  وكيل وزارة  الصحة بأنه قد تم التنسيق  مع مديري المستشفيات للتأكد من مخارج صرف مياه المطر وكذلك التأكد من مصادر الكهرباء والمياه البديلة وتجربة عملها واتخاذ كافة الإجراءات في حال وجود أي مشكلة تواجه أي مستشفى في هذا الصدد .

 كما اكد على توافر جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بأقسام الطوارئ والاستقبال بجميع المستشفيات وكذلك توافر قرب الدم ومشتقاته  بجميع بنوك الدم على مستوى المحافظة .

وأوضح  أنه تم إعداد وتجهيز فرق الانتشار السريع للتعامل مع حالات الطوارئ والمساعدة في حال الحاجة اليها .

ومن الجدير بالذكر أن المحافظ  الدكتور أيمن مختار  كان قد قرر استمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية  بديوان عام المحافظة  على مدار الساعة  من خلال النوبتجيات ..وأن تكون على  تواصل مع غرف العمليات  الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء علي مستوي المحافظة . 

كما كلف رؤساء الوحدات المحلية  بضرورة متابعة تنفيذ إجراءات التعامل مع موجة الطقس الغير مستقر  والتقلبات الجوية  وتجمعات الأمطار .

 مشيرا الى أهمية التواجد الميداني لأعضاء الجهاز التنفيذي ومعدات الوحدات المحلية والتنسيق مع  شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمتابعة الأوضاع أولا بأول .

وأكد " مختار"  على أن  هناك خطة متكاملة يتم تنفيذها في هذا الصدد من خلال كافة أجهزة المحافظة للتعامل الفوري مع تجمعات الأمطار باستخدام كافة المعدات اللازمة لشفط تجمعات المياه بالتنسيق والتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وقطاعاتها المنتشرة بنطاق المحافظة

كما تم تكليف رؤساء المدن والأحياء بالتأكد من سلامة كافة أعمدة الإنارة والكهرباء بالمحافظة وإزالة الوصلات العشوائية لمنع أي حوادث حرصا على حياة وسلامة المواطنين .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة