صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


«السكة الحديد»: قطار المناشي ممنوع من دخول محطة مصر.. 1 مارس 

نشوة حميدة

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 - 11:32 م

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن منع دخول قطارات المناشي إلى محطة مصر برمسيس وانتهاءها بمحطة بشتيل، وذلك بدء من 1 مارس المقبل . 

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن هذا القرار يأتي بسبب تنفيذ محطة بشتيل لقطارات الصعيد، موضحا أن جزء من السكة سيدخل في نطاق المحطة، وبالتالي ستنتهي القطارات عند بشتيل على خط "المناشي - إيتاي البارود".

وأشار المصدر إلى أن هذا القرار لن يترتب عليه إلغاء أي قطارات، موضحا أنه يأتي بهدف التطوير وإنشاء محطة قطارات الصعيد.

كان المهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد قال سابقا، إن منطقة محطة بشتيل للقطارات ستكون بمثابة مجمع كبير يضم وحدات سكنية ومول تجاري وسينتهي العمل بها بنهاية عام 2022 لتكون جاهزة للافتتاح.

اقرأ أيضا| السكة الحديد: تغييرات جديدة في جداول التشغيل الخاصة بعدد من القطارات

وأضاف وزير النقل، خلال تصريحات سابقة، أن المحطة مربوطة بكل وسائل المواصلات للنقل لكل مناطق القاهرة، وسيتم إنشاءها بشكل نموذجي على الطراز الفرعوني.

وتابع المهندس كامل الوزير، أن القادم من أسوان يستطيع الحجز من أسوان للمونوريل ويصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة وفي العودة بنفس الطريقة.

وأكد الوزير أنه سيتم إنشاء فندق 4 نجوم لخدمة رواد محطة بشتيل، مشيرا إلى أنه سيتم إنشاء شبكة طرق كاملة لخدمة الصعيد خاصة أن تطوير الصعيد في مقدمة اهتمامات الدولة.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم قريبا افتتاح طريق القاهرة المنيا بطول 230 كيلو بالمرحلة الأولى، مؤكدا أن طريق الصعيد الغربي تكلف 26 مليار جنيه وسينتهي 30 يونيو 2023.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة