صورة موضوعية
صورة موضوعية


«محطة مصر» عرض مسرحي بفرع ثقافة الفيوم

صفوت ناصف

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 10:05 ص

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لاقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، برعاية د.ايناس عبد الدايم وزير الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

حيث قدم فرع ثقافة الفيوم بالتعاون مع البيت الفني للمسرح العرض المسرحي «محطة مصر» على مسرح بيت ثقافة طامية ضمن مبادرة «حياة كريمة» من خلال مسرح المواجهة والتجوال، وفي إطار درامي غنائي، تدور أحداث العرض حول فتاة صغيرة تتواجد مع والدها في محطة مصر وتهتم بالقراءة والاطلاع وتتعرف على مجموعة مختلفة من الأشخاص وتستمع لمجموعة من الإرهابيين يخططون لتفجير محطة مصر وتتعرض للخطف من قبلهم ويتعاون جميع الأفراد والشرطة فى البحث عن الفتاة مع والدها إلى أن يجدوها، وتم القبض على الارهابيين وتنقذ المحطة من التفجير.

وقال المخرج "رضا حسانين" أن العرض يناقش عدة قضايا منها توعية الأطفال بكيفية مواجهة التطرف والإرهاب في قالب فني شعبي غنائي بسيط مشيدًا بالدور التنويري الذي تلعبه العروض الفنية والمسرحية في تشكيل وعي وثقافة النشئ بما يسهم في مواجهة العادات والأفكار الخاطئة. 

كذلك استقبلت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم مدرسة الشهيد صلاح البشيهي حيث عقدت محاضرة بعنوان "المحميات الطبيعية في مصر" حاضرتها عبير حسان تعرف الطلاب بمفهوم البيئة وأنواعها ثم تحدثت عن المحميات ومفهومها وعن المحميات الطبيعية في مصر مثل "سانت كاترين، علبة، رأس محمد، الغابات المتحجرة، كهف وادي سنور، نبق، الزرانيق، وادي الريان وغيرها" طبيعة كل محمية وموقعها وما تتميز به.

 

كما اعدت مكتبة الكعابي الجديدة محاضره بعنوان "الانتماء والولاء الوطني نهج الشريعة الأسلاميه والسنه النبوية" للشيخ ناصر الروبي من الأزهر الشريف، تحدث فيها إن للوطن مكانة سامية فى قلوب أبنائه وحب الوطن والانتماء إليه واجب ديني لذلك الشريعة الإسلامية حافظت على الدعوة إلى تعميق الانتماء للوطن والعمل على تطوره.

 

 

ايضا عقدت مكتبة مطرطارس محاضرة بعنوان "الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة كمصدر للدخل" حاضرها محمد جمال مدير شركة دعايه واعلان تحدث فيها عن المشروعات الصغيرة وعن بدايات المشروع وعن رأس المال وتحدث عن أن المشروع بأنه فكرة ولابد تسعى لتنفيذها حتى وإن تشابهت المشروعات يجب أن تتميز في وسط المشروعات المتشابهه.

 

 

بينما نفذ بيت ثقافة سنورس ورشة فنية لتعليم أساسيات ومبادئ الرسم تم رسم بعض اللوح الجميلة مثل رسم لوحة للاطفال واخرى للعصافير وذلك باستخدام خامات من ورق الرسم الأبيض، والقلم الرصاص، والوان الخشب، والوان الفلوماستر، كما نفذ قسم المواهب بالقصر ورشة تعليم أشغال يدويه لعمل سجاده بالصوف.

اقرأ أيضاً ورش حكي وفعاليات فنية في قصور ثقافة الفيوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة