ليلى طاهر
ليلى طاهر


ليلى طاهر وقصة حب من أول نظرة.. حقيقة الزواج «السري»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 02:40 م

كتبت: نيفين فهمي


 لملامحها الهادئة وجمالها غير المعهود، ظلت الفنانة ليلى طاهر واحدة ممن تطاردهن شائعات الزواج، غير أن هذه المرة وفي عام 1968 كانت ضحية لقصة ارتباط شاملة كافة التفاصيل.

 

أما شائعة الزواج فكان طرفاها كل من ليلى طاهر والمنتج إبراهيم العزقلاني، صاحب إحدى شركات الأفلام المصرية، وفي التفاصيل أنها تزوجا سرًا وأن قلبيهما أصيب بـ«نوبة حب» جمعت بينهما تحت سقف واحد.

 

 بدأت القصة «المفبركة» عندما حلت ليلى كضيفة في مكتب المنتج الشهير لمناقشته في بعض الأمور المتعلقة بالأعمال السينيمائية وطلبت منه مشاركته في رأس المال على أن يكونا معًا شركة لتوزيع وإنتاج الأفلام السينيمائة.

 

وبطبيعة الحال والاتفاقات كان منطقيا أن تكرر الفنانة زياراتها لمكتب المنتج، والتي كانت تصل في بعض الأحيان لأكثر من ثلاث مرات يوميًا، وفي إحدى المرات كانت المناقشة تدور حول العمل في حدود المتفق عليه الخاص بالشركة التي ينويان تأسيسها معا.

 

لكن ليلى وقعت فجأة في غرام المنتج من أول نظرة، وقد أحست أنه صنف آخر من الرجال؛ حيث شخصيته القوية ومظهرهُ المهيب ولطف طباعه، والتي توجت جميعا بقصة حب قوية.. كان كل ذلك في تفاصيل الشائعة نفسها.

 

ليس هذا فحسب بل إن المنتج قدم شبكة عبارة عن خاتم سوليتير وحضر حفل الزواج فؤاد المهندس وشويكار، وكان هناك شهود على عقد الزواج الذي تم في منزل الفنانة زوزو شكيب، بحسب ما نشرته مجلة الكواكب في الثاني عشر من نوفمبر عام 1968.


 
وعلى إثر تلك الشائعة تلقت الفنانة والمنتج العديد من تليفونات التهنئة، واستقبلت ليلى تلك الشائعة بخسرية شديدة ثم نفي أشد، وعلقت قائلة: «ياما قالوا وقلبوا الآية من شراكة إنتاج لشراكة زواج».

 

أما المنتج فقد نفى الأمر بشدة، قائلا إن الزواج ليس له أساس من الصحة وإعجابه بالفنانة ليلى لا يزيد عن إعجابه بشخصيتها وفنها وأن المقابلات كانت لا تتعدى حدود المناقشة عن أمور الشركة التي كوناها.

 

الفنانة الكبيرة ليلى طاهر كانت بدايتها في السينما كبطلة أمام فريد شوقي في فيلم «أبو حديد» عام 1958، ثم عملت كمذيعة تليفزيونية مع بداية إرسال التليفزيون المصري عام 1960، واختارت اسم ليلى ليكون اسمها الفني من كثرة حبها للمطربة ليلى مراد.

 

ليلى طاهر اسمها الحقيقي «شيرويت مصطفى إبراهيم» ولدت في 13 مارس 1942، حاصلة على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، وقدمت الكثير من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة