صورة موضوعية
صورة موضوعية


إعلان نتائج انتخابات الجمعيات الزراعية بأسيوط خلال ساعات

محمود مالك

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 03:03 م

يعتمد اللواء عصام سعد محافظ رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات الزراعية القروية بمحافظة أسيوط، خلال الساعات القليلة القادمة، نتيجة الانتخابات التي أجريت خلال الاسبوع الماضي ومن المقرر إعلانها فور اعتماد المحافظ لها. 

اقرأ أيضًا| محافظ أسيوط: إزالة التعديات على الأراضي واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين

وقد جاءت النتائج بفوز ٢٠٧ جمعية زراعية قروية بالتزكية حيث لم يتقدم عدد أكبر من المطلوب، كما فاز أعضاء ١٢ جمعية إصلاح زراعي بالتراضي والتزكية، كما تُجرى الإنتخابات على جمعيتي بني غالب وموشا في شهر يونيو القادم مع المشتركات الخاصة بالمراكز وهي ١١ جمعية في المرحلة الثانية. 

وجاءت الانتخابات بالاقتراع تحت إشراف قضائي على ٩ جمعيات هي بندر القوصية والتي فاز فيها ٩ من أصل ١٦مرشح المنشية الكبرى بالقوصية فاز فيها ٧ مرشحين من ٩ من أصل ١١ مرشحاً، وجمعية المندرة بمركز منفلوط فاز فيها ٥ من أصل ٧ مرشحين، جمعية مسرع بمركز أسيوط فاز فيها ٧ مرشحين من أصل ٩ مرشحين، وجمعية قرقارص بمركز أسيوط فاز فيها ٥ مرشحين من أصل ٧ مرشحين. 
كما جرى الاقتراع على جمعية أبوخرس بمركز أبوتيج فاز خلالها ٥ مرشحين من أصل ٧ مرشحين، وجمعية أولاد محمد بالغنايم ٥ مرشحين من أصل ٧، وجمعية النواورة بمركز البداري فاز فيها ٥ مرشحين من أصل ٧ وجمعية عزب النواورة بمركز البداري فاز فيها ٥ مرشحين من أصل ٧ مرشحين. 
وقال المهندس أحمد منير مدير عام مديرية التعاون الزراعي في محافظة أسيوط ومقرر لجنة الإنتخابات أنه يجرى عرض النتائج على اللواء عصام سعد محافظ رئيس اللجنة العليا لانتخابات الجمعيات الزراعية القروية بمحافظة أسيوط لاعتمادها واعلانها تمهيداً لعقد الإجتماع الأول في وتشكيل هيئة المكتب لكل جمعية. 

وكانت انتخابات الجمعيات الزراعية بأسيوط، انطلقت الأسبوع الماضي تحت إشراف الهيئة القضائية المختصة برئاسة المستشار محمد محمود محمد يوسف، وإشراف مديرية التعاون الزراعي في محافظة أسيوط برئاسة المهندس أحمد منير مدير عام مديرية التعاون الزراعي. 

يأتي ذلك وفقاً للقرار الوزاري رقم ٣١٩ لسنة ٢٠٢١، لانتخابات الجمعيات الزراعية، وبلغ الجمعيات الزراعية التي نجحت بالتزكية ٢٠٧ جمعية على مستوى المحافظة و ١٢ جمعية إصلاح زراعي. 


وأشار المهندس أحمد منير إلى أنه يجرى الدعوة لانعقاد اجتماع مجالس الإدارات وتشكيل هيئة مكتب كل  جمعية لاختيار رئيس مجلس الإدارة والأمين العام يوم 1 مارس.


 يذكر أن اللجنة العليا على انتخابات الجمعيات الزراعية بمحافظة أسيوط برئاسة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وإشراف المهندس ياسر عمر نائب رئيس اللجنة العامة ورئيس اللجنة التنفيذية، وعضوية المهندسة هدي اسماعيل مدير عام مديرية الزراعة والمهندس أحمد منير مدير عام التعاون الزراعي مقرر اللجنة، والمهندس عارف محمد مدير الإصلاح الزراعي، ومنار غالي شوقي مدير الشئون القانونية بالمحافظ، وناهد محمد فرغلي مدير إدارة التعاون بديوان المحافظة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة