محافظ الدقهلية يقرر تقديم كافة أوجه المساعدة  للكفيف
محافظ الدقهلية يقرر تقديم كافة أوجه المساعدة  للكفيف


في لفته إنسانية

محافظ الدقهلية يقدم المساعدة للكفيف صاحب عربة الفيشار وأسرته بالجمالية

حازم نصر

الأربعاء، 23 فبراير 2022 - 09:43 م

في لفته إنسانية.. كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التدخل للتعامل الفوري لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة لأحد المواطنين وأسرته "كفيف صاحب عربة فيشار" بمدينة الجمالية نظرا لظروفه الاجتماعية الصعبة تم تداول حالته علي بعض وسائل الإعلام. 

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه تنفيذا لتكليفات السيد محافظ الدقهلية تم علي الفور التحرك من قبل فريق مديرية التضامن وتم بحث الحالة الاجتماعية والاقتصادية للمواطن م.م.ع واسرته بمدينة الجمالية.

وتبين أن الأسرة مكونة من ٥ أفراد الزوجة وثلاثة أبناء طفل واثنين من الأبناء في المرحلة الابتدائية والمواطن يصرف مساعدة كرامة ولديه كارت الخدمات المتكاملة والأسرة تحصل على دعم تمويني وجاري تسليم الزوجه كارت تكافل

وأضاف وكيل الوزارة أن السيد محافظ الدقهلية قرر صرف مساعدة عاجلة 1000جنيه وكذا صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل الاجتماعي اعتبارا من أول مارس 2022.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم إدراج الأسرة ضمن المستفدين من المساعدات الشهرية لجمعيتي الفجر الجديد بالمنزلة وجمعية عايش الخيرية بمدينة الكردي كما تم إعفاء أبنائه من المصروفات الدراسية المقررة وتم تكليف الوحدة الاجتماعية بمتابعة حالة الأسرة وتقديم كافة الخدمات التى تتطلبها.

 

وفي هذا الاطار أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء محافظة الدقهلية، كما أكد على  أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية  بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الاولويات.

 

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة له، وفي إطار تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

اقرأ أيضاً: إزالة غرفة أسانسير مخالفة بالبراجيل بالجيزة | فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة