صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إزالة 124 عقارًا بالمطرية لإنشاء محور الخصوص| خاص

محمود كساب

الخميس، 24 فبراير 2022 - 10:48 ص

كشف اللواء حسام لبيب رئيس حي المطرية تفاصيل إزالة عدد من العقارات وذلك لإنشاء محور مروري جديد.

وأكد «لبيب» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم إزالة 124 عقارًا بشارع الفحامات وذلك لإنشاء محور الخصوص الجديد، مشيرًا إلى أنه تم البدء في الإزالة أمس حيث تم إزالة 8 عقارات.

وعن محور الخصوص الجديد أشار رئيس حي المطرية أن المحور سيربط ما بين ميدان رنين بحي المطرية في القاهرة وسيصل إلى منطقة الخصوص في محافظة القليبوبية.

وأشار اللواء حسام لبيب إلى أنه يتم صرف التعويضات السكان من مكتب البريد بحي المطرية مؤكدًا أنه لم يتم أي إزالة قبل صرف التعويضات للسكان.

وفي سياق أخر واصل حي مصر القديمة برئاسة اللواء خالد شحاته رئيس الحي، مجهوداته بإزالة العقار 946 المتعارض مع مسار توسعات الطريق الدائري، وذلك بعد تعويض قاطنيه المستحقين، لما للمشروع من أهمية قومية كبيرة.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أجرى جولة بمنطقة شرق القاهرة تفقد خلالها عدد من المحاور الجديدة ومن بينها محور الفريق محمد العصار ما بين عين شمس والمطرية والذي يخدم مسار العائلة المقدسة باتجاه المسلة بالمطرية وشجرة مريم.

وتابع محافظ القاهرة خلال الجولة، أعمال تطوير شارع الكابلات، وانتهاء أعمال إزالة تعارضات محور المستشار عدلي منصور بحي المطرية والذي يربط منطقة النزهة وحي السلام وعين شمس والمطرية بطريق شبرا بنها الحر كما يمر المحور بالنزهة والسلام وعين شمس وينتهي بميدان رنين بالمطرية.

ويمر الاتجاه العائد بكوبري عين شمس وشارع المشروع الرابط بين عين شمس والمطرية ثم شارع وسط البلد ثم منطقة المسلة بطول 6 كم ومن المنتظر أن يحدث المحور بعد انتهائه انفراجة كبيرة للمرور وعمليات تنقل المواطنين بهذه المناطق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة