الدكتورة إلهام أحمد
الدكتورة إلهام أحمد


بعد اندلاع الحرب.. «التعليم»: لا توجد إعارات للمعلمين بـ«أوكرانيا» أو «روسيا» | خاص

فاتن زكريا

الخميس، 24 فبراير 2022 - 03:33 م

بعد اندلاع الحرب بين دولتي روسيا وأوكرانيا، أكدت الدكتورة إلهام أحمد إبراهيم، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم ، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، عدم وجود معلمين معارين سواء في أوكرانيا أو روسيا .
وأكدت رئيس الإدارة المركزية، ان ليس هناك اي مدارس مصرية داخل دولتي أوكرانيا أو روسيا، وبالتالي ليس هناك أي قلق في هذا الجانب .
وبدأت روسيا عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا من خلال هجمات برية وبحرية وغارات جوية.
وتقول أوكرانيا، إن مركبات عسكرية روسية دخلت أراضيها من عدة اتجاهات، من بينها شبه جزيرة القرم، ومن بيلاروسيا إلى الشمال.
وضربت صواريخ كروز وصواريخ باليستية المقار العسكرية والمطارات، ومن بينها مطار كييف الدولي، ومطار إيفانو فرانكيفسك، الواقع في غرب البلاد..وسمع دوي انفجارات في أنحاء أوكرانيا كافة .

يذكر أنه من المقرر أن تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باب التسجيل الإلكتروني، للتقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2022/ 2021م، اليوم الخميس.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه يستطيع الطلاب الدخول على موقع الوزارة من خلال تطبيق تنويهات وباستخدام البريد الموحد لكتابة الاستمارة وطباعتها وتسليمها للمدارس. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه دون كتابة الطالب للاستمارة الإلكترونية لن يسمح لأي طالب بالتقدم للامتحان، موضحة أن الاستمارة تحتوى على بيانات الطالب الشخصية "الاسم والرقم القومى ومحل السكن" إضافة الى الشعبة التى يؤدى عليها الطالب الامتحان" العلمية أو الأدبية"، مشيرة إلى أن تسجيل الاستمارة ليس إلزاميا على الطلاب إلا لمن يرغب فى دخول الاختبار ولكن إذا رأى أى طالب أنه لا يرغب فى دخول امتحان هذا العام له مطلق الحرية فى تسجيل الاستمارة من عدمه ولكن سوف يحتسب هذا العام ضمن سنوات التقدم للامتحانات والتي حددها القانون بـ"4 أعوام ".

أقرأ أيضا : حقيقة رفع الغياب عن طلاب المدارس خلال الفصل الدراسي الثاني

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة