فرع ثقافة الفيوم
فرع ثقافة الفيوم


«العنف ضد المرأة.. الأسباب والعلاج».. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

صفوت ناصف

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 01:01 ص

أقام فرع ثقافة الفيوم التابع لإقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددا من الأنشطة الفنية والثقافية، برعاية د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

 وأعدت المكتبة العامة بقصر ثقافة الفيوم حلقة نقاشية بعنوان "العنف ضد المرأة الأسباب والعلاج" ناقشتها د. ماريان سليمان عضو المجلس القومي للمرأة سابقاً بمدرسة الثانوية للبنات بالفيوم، تناولت فيها عدة محاور ومفاهيم منها مفهوم العنف بصفة عامة، أسبابه وأنواعه.

كما صنفت العنف ضد المرأة لعدة أصناف منها العنف الذاتي، العنف الأسري، والمجتمعي والالكتروني كما ذكرت ايضا عدة أشكال من العنف مثل ختان الاناث، زواج القاصرات و التحرش، وفي الختام اوضحت عن كيفية التخلص من العنف واتخاذ الإجراءات الحاسمة والقوية ووضع القوانين التي تجرم العنف.

فيما عقدت مكتبة اللاهون محاضرة بعنوان "عواقب التفكك الأسري علي الأبناء" حاضرتها عبير عبد التواب وتحدثت عن التفكك الأسري بأنه هو انهيار او اختلاف في سلوك الأسرة وعدم الشعور بالانتماء إليه والتفكك الأسري المباشر هو الذي يتعلق بالأسر التي بها تفكك محسوس إما بالطلاق أو وفاة أحد الوالدين، والتفكك الأسري غير المباشر ويطلق على الأسر التي تعيش تحت سقف واحد ويعانون من غياب جسور التواصل بينهم ويسمي ذلك النوع بالتفكك المعنوي.

وعقد بيت ثقافة اطسا محاضرة بعنوان "تحذير الإسلام من تلوث المياه وأثر ذلك علي البيئة" للشيخ حسن أحمد هلباوي من الأزهر الشريف وتحدث عن عقوبة الإسلام للذين يقومون بتلويث المياه والإضرار بصحة الناس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة