أحمد عز
أحمد عز


ينافس في العيد بالقاضية| أحمد عز: أسعى لبناء تاريخي السينمائي.. حوار

خيري الكمار

السبت، 15 يونيو 2024 - 03:09 ص

لأن الحفاظ على القمة أصعب من الوصول إليها، يسعي النجم أحمد عز في كل عمل فني جديد يقدمه إلى بذل مجهود أكبر عن عمله السابق، والاهتمام بكل تفاصيله الفنية حتى يحافظ على القمة التي وصل إليها، وهذا ما تشير له نجاحاته المتتالية وأرقام إيرادات أفلامه والتي تتفوق في كل فيلم جديد عن السابق لها، لهذا استطاع في السنوات الأخيرة أن يحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية لثلاث مرات على التوالي، كان أولها مع فيلم “الخلية” الذي عرض عام 2017 وحقق إيرادات وصلت إلى 56 مليون جنيه، وكان هذا الرقم وقتها هو الأعلى في تاريخ السينما المصرية، ثم كسر هذا الرقم مع الجزء الثاني من فيلم “ولاد رزق 2” الذي عرض عام 2019 وحقق إيرادات وصلت إلى 107 مليون جنيه احتل بها صدارة الإيرادات في تاريخ السينما المصرية، وكان أول فيلم مصري يكسر حاجز الـ 100 مليون جنيه، ثم تفوق على نفسه من جديد وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية للمرة الثالثة مع فيلمه “كيرة والجن” الذي عرض عام 2022 وحقق إيرادات وصلت إلى 120 مليون جنيه. 

ومن جديد يسعى عز لكسر هذا الرقم بفيلمه الجديد “ولاد رزق 3..القاضية” الذي بدأ عرضه أمس ضمن أفلام موسم عيد الأضحى.. كما نجح عز في تحقيق المعادلة الصعبة التي يتطلع لها أي فنان، وهي النجاح الجماهيري مع النجاح الفني وإشادة النقاد بأعماله.. وعن تفاصيل فيلمه الجديد وموضوعات أخرى عديدة كان لنا هذا اللقاء الشيق مع النجم أحمد عز.

◄ ما هو أكثر شىء حمسك لتقديم جزء ثالث من فيلم “ولاد رزق”؟

هناك عدة أسباب حمستني لتقديم جزء ثالث من الفيلم، أولها أن التجربة جديدة ومختلفة بالنسبة لي، وهذا الجزء يختلف في موضوعه وأحداثه وكل تفاصيله عن الجزأين السابقين، وأيضا لأن “ولاد رزق” هو سلسلة أفلام ناجحة جدا مع الجمهور بفضل الله، وكذلك التعاون من جديد مع المخرج الكبير طارق العريان ومع كل الفنانين الموجودين في الفيلم، ولوجود دعم كبير من هيئة الترفيه والمستشار تركي آل الشيخ.. كل هذه العوامل حمستني وشجعتني على تقديم هذا الجزء من الفيلم، وأتمنى أن يحقق نجاح جماهيري يفوق الجزأين السابقين.

◄ وما هي الصعوبات والتحديات التى واجهتها في الجزء الثالث تحديدا ؟

كانت هناك صعوبات وتحديات عديدة بداية من سيناريو الفيلم لتقديم عمل يختلف عن الجزأين السابقين ويكون أقوى، وهذا موضوع ليس سهل بل صعب جدا وكان يحتاج لمجهود كبير واهتمام شديد بكل تفاصيل العمل، وكانت هناك صعوبات وتحديات في مشاهد الأكشن، حيث كنا نسعي لتقديم أكشن بمستوى عالمي، وهذا كان يحتاج لمجهود كبير جدا.

◄ كيف ترى مشاركة الملاكم العالمي تايسون فيوري في الفيلم وكواليس التصوير معه ؟

تايسون فيوري هو شخص رائع على المستوى الشخصي ويعتبر إضافة كبيرة للفيلم، وسعدنا جدا بالتعاون معه في الفيلم وكواليس التصوير معه كانت رائعة جدا، كان مريحا في التعامل والتصوير، فهو مختلف تماما عما يظهر عليه في حلبة الملاكمة.

◄ وماذا عن مشاركة كريم عبد العزيز كضيف شرف ضمن أحداث الفيلم ؟

كريم عبد العزيز نجم كبير وصديق وأخ، وسعيد جدا بمشاركته في الفيلم و وجوده في أي عمل فني يسعد كل صناع هذا العمل بالتأكيد، وأتمنى تكرار تجربة العمل معه بعد أن قدمنا معا فيلم “كيرة والجن”.

◄ ماذا أضاف دعم هيئة الترفيه السعودية للجزء الجديد من الفيلم ؟

أضاف الكثير، فقد استطعنا بهذا الدعم رفع مستوى الأكشن في الفيلم، وأيضا التصوير بتقنيات عالمية متطورة جدا، ليصل العمل إلى المستوى العالمي في كل تفاصيله الفنية.

◄ لماذا تم اختيار عنوان “القاضية” لهذا الجزء ؟

تم اختيار هذا العنوان لوجود تايسون فيوري ومشاركته في أحداث هذا الجزء، ولوجود مباراة ملاكمة ضمن أحداثه، ولهذا تم الربط بين الاثنين في اختيار اسم القاضية، كما أنه يعتبر اسم تجاري في الإعلان عن الفيلم.

◄ اقرأ أيضًا | «ولاد رزق 3» يحقق 8 ملايين جنيه في أول يوم عرض

◄ وما حقيقة تقديم جزء رابع من الفيلم والاستعداد لتصويره قريبا ؟

أتمنى بالطبع تقديم جزء رابع من الفيلم والوصول فيه لمستوى أبعد وأقوى، والبدء في تصويره في أقرب وقت عند الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة به، خاصة بعد إعلان المستشار تركي آل الشيخ عن دعم هذا الجزء أيضا من الفيلم وبشكل أكبر، وهذا شئ يفيد صناعة السينما ويساهم في تطورها.

◄ ماذا تقول عن تعاونك الجديد مع الفنانة يسرا من خلال مسرحية “ملك والشاطر” بعد سنوات طويلة من ظهوركما سويًا من خلال مسلسل “ملك روحي” ؟

أنا سعيد بذلك جدا وشرف كبير لي العمل من جديد مع يسرا، فهي صاحبة فضل كبير علي ولها دور كبير بعد ربنا سبحانه وتعالى في ما وصلت إليه حتى الآن، هي فنانة كبيرة والعمل معها ممتع وكنت سعيد جدا عندما عرض علي تقديم هذه المسرحية معها.

◄ما هى طبيعة المسرحية والدور الذي تقدمه من خلالها ؟

هى مسرحية خيالية تدور أحداثها في إطار يعتمد على الفانتازيا، والدور الذي أقدمه من خلالها جديد ومختلف على، وأشعر بسعادة لتقديمي هذه المسرحية مع يسرا وسيد رجب وشيماء سيف ومصطفى غريب، وهي من إخراج محمد محمدي.

◄ ننتقل بالحديث عن فيلم “فرقة الموت” الجارى تصويره حاليا، ما الذى جذبك لتقديمه خاصة أن موضوعه سبق تناوله في فترة الخمسينيات من خلال فيلم بعنوان “الوحش”؟

“فرقة الموت” هو تجربة مختلفة وجديدة تماما بالنسبة لي، أتعاون من خلالها مع المخرج الكبير أحمد علاء، وأنا سعيد جدا بذلك، وأحداثه تدور في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، فأنا أحب الأفلام التي تدور أحداثها في فترات تاريخية قديمة، وموضوعه مهم وتناوله مميز جدا، فأنا للأسف لم أشاهد فيلم “الوحش” ولكن بالتأكيد الموضوع الذي نقدمه سيكون مختلف عن ما قدم في الخمسينيات في كافة التفاصيل، وهذا ما أتمناه.

◄ ما هو شعورك بالمشاركة بفيلمين هذا العام ؟

أنا سعيد بذلك وأتمنى أن أقدم فيلمين وثلاثة في العام الواحد، لأني أسعى لأن يكون لي تاريخ سينمائي كبير، وهذا لن يتحقق إلا بتقديم فيلمين وثلاثة كل عام، وهو أمر صعب جدا ويحتاج لمجهود كبير، ولكني أحاول النجاح في ذلك وأجتهد طوال الوقت حتى أستطيع تحقيق هذا الهدف.

◄ بعد غياب عامين عن الدراما الرمضانية، هل ستعود بعمل درامي في رمضان 2025 ؟
للأسف لن أتمكن من ذلك ولن أتواجد في رمضان القادم بأي عمل درامي بسبب ضيق الوقت وارتباطاتي السينمائية، ولأن تقديم مسلسل يحتاج إلى وقت طويل في الكتابة والتحضير والتصوير، وأنا لدي مشروعات سينمائية مرتبط بها خلال الفترة المقبلة.

◄ ما هي أسباب عدم خوضك تجربة تقديم عمل درامي على إحدى المنصات حتى الآن؟
المنصات أصبحت تحظى بنسب مشاهدة كبيرة جدا، وأنا لست ضد خوض هذه التجربة، ولكن المهم عندي ماذا سأقدم من خلالها، وعندما أجد عمل مناسب لخوض هذه التجربة ساقدمه على الفور.

◄ ما هو أهم عنصر تحرص عليه في اختياراتك لأي عمل فني جديد تقبل عليه ؟

الورق هو أهم ما احرص عليه، أي السيناريو والموضوع الذي يتناوله العمل وشكل الكتابة وكيفية تناول هذا الموضوع، هذا هو الفيصل عندي والذي يحسم اختياري لأي عمل أقدمه، وطبعا أهتم جدا بعد ذلك بكل التفاصيل الفنية الأخرى لهذا العمل، ولكن الورق يكون هو الأساس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة