صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


القوات الروسية تستعد لحصار العاصمة الأوكرانية كييف

حامد عبدالحليم

الجمعة، 25 فبراير 2022 - 11:01 ص

أفادت فضائية “إكسترا نيوز” في خبر عاجل، منذ قليل، أن القوات الروسية تستعد لحصار العاصمة الأوكرانية كييف وتنفيذ عمليات إنزال بالقرب منها.

 

وأعلنت هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة الأوكرانية، أن قواتها تقاوم بشدة هجوم القوات الروسية على العاصمة كييف.

 

وقالت الهيئة في بيان الجمعة إنه في مستوطنتي "ديمر" و"ايفانكيف"، شمال غرب العاصمة، أوقفت قوات هجومية محمولة جوا من الجيش الأوكراني، هجوما للقوات القوات الروسية على حدود نهر تيتيريف، فيما تم تدمير جسر عبر النهر.

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي فرض الأحكام العرفية في عموم البلاد.

 

وقال زيلينسكي، في خطاب موجه إلى الشعب الأوكراني، إن القوات الروسية شنت ضربات على مرافق للبنى التحتية العسكرية وحرس الحدود.

 

كما أشار الرئيس الأوكراني إلى أنه في ظل هذه التطورات أجرى اتصالا مع نظيره الأمريكي جو بايدن، مشددًا على أن الولايات المتحدة قد شرعت في إعداد ردها على الإجراء العسكري الروسي، حسبما ذكر زيلنسكي.

 

عرضت فضائية “يورونيوز” مقطع فيديو يرصد لقطات لمواطنين من أوكرانيا يكثفون جهود التبرع بالدم في مواجهة الغزو الروسي.

 

طالبت المستشفيات في مدينتي لفيف وأوديسا الأوكرانيتين السكان بضرورة التوجه والتبرع بالدم لمواجهة الإصابات التي وقعت منذ بدء العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية صباح الخميس.

 

وقالت السلطات في مدينة لفيف بشرق أوكرانيا، إن شرط الحصول على تصريح بالإقامة في المدينة للتبرع بالدم أصبح غير قائم بحيث يكفي أن يقدم المتبرع جواز السفر.

 

وأدى تيسير الإجراء بالإضافة إلى تسارع الأحداث العسكرية في أوكرانيا إلى توجه العديد من السكان إلى مقرات التبرع بالدماء في شارع بيكارسكا في لفيف منذ صباح اليوم.

أقرأ ايضا 

الرئيس الأوكراني: أنا الهدف رقم 1 بالنسبة لروسيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة