صورة موضوعية
صورة موضوعية


خاص.. الطلاب المصريون القادمين من أوكرانيا يصلون مطار كلوج برومانيا| فيديو 

محمود كساب

السبت، 26 فبراير 2022 - 11:22 ص

حصلت «بوابة أخبار اليوم» على فيديو للطلاب المصريين القادمين من أوكرانيا الذين وصلوا إلى مطار كلوج برومانية للعودة لمصر، والذي بلغ عددهم 21 طالبا.

وكشف مصدر في السفارة المصرية في رومانيا، عن عدد الطلاب الذين قد عبروا الحدود الرومانية الأوكرانية، وذلك إثر الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه جاري حصر أعداد كافة المصريين الذين عبروا الحدود، مضيفا أن العدد حتى الآن تتجاوز 50 طالبًا.

وناشدت السفارة المصرية في رومانيا الجالية المصرية القادمة من أوكرانيا إلى التوجة إلى 4 نقاط التي تم تحديدها على الحدود الأوكرانية الرومانية وذلك لإصدار تأشيرات دخول اضطرارية لهم.

وطالبت السفارة المصرية في رومانيا المصريين بمجرد دخول الحدود التوجه فورا إلى أقرب محطة قطار أو أتوبيس والسفر إلى العاصمة بوخارست، وذلك لحجز الفنادق وخطوط الطيران القادمة إلى مصر.

كان سفارة جمهورية مصر العربية في بوخارست في رومانيا، قد أعلنت بإحاطة أبناء الجالية المصرية في أوكرانيا بأن السلطات الرومانية سوف تقوم بتنظيم معسكرات تجميع للقادمين من أوكرانيا، عند النقاط الحدودية مع أوكرانيا.

وأضافت السفارة المصرية في رومانيا أنه يمكن لأبناء الجالية التواصل مع السفارة من خلال رقم الطواريء التالي : +40 (726) 164 978 علما بأن الرقم مفعل على تطبيق واتساب.

وطالبت السفارة من أبناء الجالية المصرية المتواجدين في أوكرانيا والراغبين في التوجه لرومانيا موافاة السفارة في كييف أو على تطبيق الواتساب ببياناتهم وصورة من جوازات سفرهم السارية وكذلك النقطة الحدودية التي سيتوجهون إليها.

 

اقرأ أيضا

بالصور.. المجموعة الثالثة من الطلاب المصريين الدارسين بأوكرانيا تصل رومانيا| خاص

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة